أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : الإحتفاظ ب 73 شخص في علاقة بأحداث الشغب

أفادت وكالة الجمهورية بالمنستير أنها أعطت الإذن بالاحتفاظ ليلة البارحة بثمانية وسبعين شخصا(78) منهم خمسة أشخاص من اجل جرائم حق عام لا علاقة لها بأحداث الشغب في حين أحتفظ بالبقية من اجل ارتكابهم لجرائم خطيرة مثل محاولة القتل العمد نتيجة إلقاء الزجاجات الحارقة على عون أمن والذي أـصيب بإصابات بالغة الخطورة إضافة إلى جرائم رمي المقذوفات والسرقة و خرق حضر الجولان في حالة طوارئ وخرق تدابير الحجر الصحي والإضرار عمدا بملك الغير .

وقد أكد مساعد وكيل الجمهورية المكلف بالاستمرار أن الاحتفاظ طال فئات عمرية مختلفة تتراوح بين أربعة عشرة سنة وخمسة وعشرين سنة ثلثهم من الأطفال . علما وان السيد وكيل الجمهورية بالمنستير أعطى تعليماته بعدم الاحتفاظ بالأطفال وبضرورة استدعاء أوليائهم وتسليمهم لهم وشدد على أن الأطفال المحتفظ بهم قد ضبطوا بحالة تلبس في جرائم خطيرة ولم يحضر أوليائهم و تعذر التسليم وسيقع تقديمهم للعدالة للمحاكمة وفق مانسب لهم من جرائم وطبق ما تفرضه مجلة حماية الطفل في أسرع الآجال .

كما أضافت وكالة الجمهورية بالمنستير وبخصوص عدد الأذون بالاحتفاظ ليوم السبت قد بلغ سبعة عشرة شخصا فقط اغلبهم شاركوا في إحداث الشغب وضبطوا بحالة تلبس وسيقع تقديم الجميع للعدالة بعد استكمال الأبحاث الأولية مع مراعاة أجال الاحتفاظ المنصوص عليها بالفصل 85من مجلة الاجراءات الجزائية.

المصدر : إذاعة المنستير