أحداث عامة

المنستير: أساتذة يُجرون الامتحانات وآخرون يمتنعون

قال كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمنستير علي الحربي اليوم الإثنين 03 ديسمبر 2018، إن أغلب المؤسسات التربوية في المنستير تشهد تعليقا للامتحانات وسيرا عاديا للدروس على غرار سائر المؤسسات التربوية في كامل تراب الجمهورية.
وأكد الحربي أن بعض الأساتذة أجروا امتحانات الثلاثي الأول و لم يمتثلوا للقرار النقابي وهم قلة قليلة جدا حسب تعبيره، مضيفا أن النقابة مع حرية العمل.
ودعا كاتب عام النقابة الأساسية للتعليم الثانوي بالمنستير التلاميذ إلى الالتحاق بالأقسام وتلقي الدروس بصفة عادية.
وحمل الحربي مسؤولية تسريح التلاميذ في بعض المعاهد إلى إدارات المؤسسات التربوية والمندوبية الجهوية للتربية لأن الأساتذة غير مضربون عن العمل كما يروج له البعض.
وأضاف الحربي أن الأساتذة قرروا تعليق الامتحانات وأجلوها لحين التفاوض مع وزارة الإشراف وإمضاء اتفاق يرضي المؤسسة التربوية ويلبي مطالب  وطموحات المربين، مؤكدا أن المطالب مشروعة كما أقر وزير التربية يوم أمس.
وكان الوزير قال أمس في الجلسة العامة للمصادقة على ميزانية وزارته، إنه سيتصل اليوم برئيس الحكومة والأمين العام للمنظمة الشغيلة من أجل الدفع نحو المفاوضات مشددا على أنه في صورة مواصلة مقاطعة الامتحاناتسيُطبق القانون في إشارة منه للاقتطاع من الأجور واتخاذ التراتيب الإدارية اللازمة ضد الأساتذة الممتنعين عن إجراء الفروض.

المصدر شمس فم