أحداث عامة

المنستير:قرابة 500 شاب وفتاة من 14 دولة عربية يشاركون في افتتاح ”قرية الشباب العربي”

تحوّلت ساحة الفنون بالمنستير، مساء الثلاثاء، إلى “قرية الشباب العربي”، التي تنظمها المندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة، تحت شعار “وطني العربي” بداية من الثلاثاء  وإلى غاية 21 ديسمبر الجاري، ضمن احتفالية “تونس عاصمة الشباب العربي 2019”.
وقد افتتحت تظاهرة “القرية”، بكرنفال شارك فيه قرابة 500 شاب وفتاة رافعين أعلام 14 دولة عربية أو لافتات جمعيات علمية أو ثقافية أو رياضية أو شبابية تونسية، وفق ما أفاد به رئيس مكتب الأنشطة الشبابية بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب والرياضة بالمنستير، عماد المصلي.

و رفع الشباب المشارك في هذه القرية أعلام كل من تونس والجزائر والمغرب وموريتانيا وليبيا وفلسطين وسلطنة عمان ومصر والأردن وسوريا والعراق والسودان واليمن وجيبوتي، وقد ارتدوا اللباس الوطني المميز لكل واحد من هذه البلدان.
كما رفع عدد آخر من الشباب لافتات لبعض الجمعيات والمنظمات التونسية، كالمنظمة الوطنية لشباب تونس، والمنظمة الوطنية للطفولة التونسية، والكشافة التونسية، وجمعية صيانة مدينة لمطة.
واطلع الوالي، بالمناسبة، على مختلف أجنحة معرض “قرية الشباب العربي”، الذي تضمن عدّة أجنحة منها الخاصة بالدول العربية المشاركة، حيث قدم الشباب نماذج من المنتوج الثقافي والتراثي الذي يميز بلدانهم، علاوة على مشاركة المكتب الجهوي بالمنستير للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وجمعية الطبخ للجميع التي عرضت مجموعة من الأكلات التونسية الأصيلة.
وتشمل فقرات القرية اليوم الأربعاء تنظيم منتدى حوار تحت شعار “لنتحاور”، و”قافلة الشباب العربي” غدا الخميس وهي تستهدف تعميق التواصل والتعارف بين الشباب العربي، وإدماجه في النسيج الشبابي الوطني، وإشراكه في برامج ذات بعد مواطني وخاصة التعريف بالموروث الحضاري الثقافي التونسي وبأبرز المعالم الأثرية.

المصدر : وات