أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة : 73 مؤسسة فندقية تستعد لرأس السنة.. ونسبة الحجوزات تصل إلى 100%

سوسة-تستقبل-أكثر-من- 13 ألف-سائح
touriste

قال المندوب الجهوي للسياحة بسوسة، توفيق القايد، إن نسبة الحجوزات للاحتفالات بالسنة الإدارية الجديدة تتراوح بين 20 و100% في الوحدات السياحية المفتوحة بالجهة خلال هذه الفترة والبالغ عددها 73 مؤسسة فندقية.

وأضاف في حوار مع “الجوهرة أف أم”، خلال برنامج “كابوتشينو” اليوم الأربعاء، أن أغلب السياح المتواجدين في سوسة حاليا، هم من الأسواق السياحية الكلاسيكية، على غرار بريطانيا وألمانيا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا ولكسمبورغ وهولندا، بالإضافة على السوقين الجزائرية والليبية.
وبحسب المعطيات التي قدمها بعض مسيري المؤسسات الفندقية بسوسة، فإن أكثر من 50% من الحرفاء الذين يقضون عطلهم في سوسة خلال الفترة الحالية هم من الأوروبيين، أما البقية فهم من التونسيين والليبيين والجزائريين.
وأكد المتحدث، أن هذه الأرقام الإيجابية المسجلة قادرة على مزيد التحسن، في ظل تواصل استقبال مطار النفيضة الحمامات الدولي للرحلات القادمة خاصة من بريطانيا وفرنسا وعديد الدول الأخرى.
وأشاد توفيق القايد بتفاعل السلط الجهوية ومعاضدتها لمجهودات الإدارة الجهوية للسياحة، من خلال العمل على تنظيف الشوارع وتهيئتها حتى تمر عطلة نهاية السنة في أحسن الظروف.
وأشار القايد إلى وجود توقعات بأن تكون الأرقام المسجلة خلال الموسم السياحي المقبل طيبة وأن تتجاوز تلك المسجلة خلال السنة المرجعية (سنة 2019).
Jawhara FM