أحداث عامة أخبار متفرقات

المستشفى المحلي بشربان: نقص فادح في دواء الامراض المزمنة

عبر عدد من المرضى بالمستشفى المحلي بشربان اليوم السبت 30 أفريل 2022، عن استنكارهم من النقص الفادح في الدواء و خاصة دواء الامراض المزمنة بصيدلية المستشفى.

و اكدوا في تصريح للجوهرة اف ام، ان الجهة الصحية تعاني منذ اشهر عدة من هذا الاشكال، مضيفين أن اغلب المرضى يتمتعون بمنظومة العلاج المجاني و عند فقدان الدواء من صيدلية المستشفى يلجؤون الى الصيدليات الخاصة لاقتنائه و هو ما يثقل كاهلهم و يستحيل على البعض منهم .

بدوره قال كاتب عام الصحة الاساسية بشربان عماد الاسود في حديثه للجوهرة اف ام ان موضوع نقص الدواء بالمستشفى هو من المشاكل التي يعاني منها المستشفى المحلي بشربان منذ اشهر وهو ما جعلهم في صراع مباشر مع المواطن الذي يفتقد لدوائه ولا من مجيب من سلطة الاشراف .

وأشار المتحدث انه سبق لهم و ان أطلقوا صيحة فزع للوضعية التي الت اليها المؤسسة الاستشفائية، مجددا الدعوة لوزير الصحة و المدير الجهوي للصحة بالمهدية لزيارة المستشفى المحلي بشربان عاجلا و الوقوف على النقائص ومعاينة كل الاشكاليات عن كثب و فتح الملفات العالقة .

كما بين لسود أن نقابة الصحة الاساسية نفذت أمس وقفة احتجاجية في بهو المستشفى بعد ان استحال التواصل مع الادارة  وايجاد مناخ مناسب لدراسة مطالبهم المهنية ، قائلا ان الوضع في المؤسسة يزداد تأزما يوما بعد يوم .

jawhara FM