أحداث عامة أخبار متفرقات

سوسة: حجز أطنان من الخضر والغلال والمواد المدّعمة

تولّت فرق المراقبة الإقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بسوسة، خلال الثلاثة أشهر المنقضية، القيام ب 4350 زيارة ميدانية أسفرت عن تحرير 656 محضر بحث اقتصادي، وفق المدير الجهوي للتجارة بسوسة فوزي طالب.

وأضاف طالب في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم السبت، أن فرق المراقبة الإقتصادية تمكّنت خلال هذه الزيارات الميدانية من حجز 42ر4 أطنان من الخضر والغلال و29ر13 طنا من الفرينة المدعمة و66ر194 طنا من  السميد.

كما حجزت فرق المراقبة الإقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بسوسة خلال ذات الفترة 2ر2 أطنان من السكر السائب و1546 لترا من الزيت النباتي و155 طنا من المواد العلفية، وتم منع تزويد مخبزة مصنفة بسبب التوقف عن النشاط لأسباب عقارية وإعادة تصنيف مخبزة بسبب الإخلال بتراتيب الدعم، وذلك الى جانب صدور قرار إيقاف نشاط لمدة ثلاثة أشهر لمصنع أعلاف.

ولفت طالب إلى أن أغلب المخالفات شملت بالخصوص قطاع التغذية العامة ب282 مخالفة، يليها قطاع الخضر والغلال ب123 مخالفة، ثم المخابز، والمقاهي، والمطاعم ب126 مخالفة، ومثلت المخالفات الماسة بشفافية المعاملات ولاسيما المتعلقة بعدم إشهار الأسعار والإخلال بتراتيب الدعم والفوترة واستعمالات الات الوزن، أبرز المخالفات المرفوعة.

وأشار إلى  أن عمليات المراقبة، أمّنها 289 فريق مراقبة بمشاركة أعوان الشرطة البلدية والحرس البلدي وبمعاضدة أمنية، وذلك بالإضافة إلى الخلية القارة بسوقي الجملة للخضر والغلال بسوسة وحمام سوسة.

وات