أحداث عامة أخبار متفرقات

الغضباني : تحسن الوضع الوبائي في سوسة.. وتراجع الضغط على المستشفيات

أكد المدير الجهوي للصحة بسوسة، محمد الغضباني في تصريح لـ”الجوهرة أف أم” خلال برنامج “جوهرة ماغازين”، اليوم الثلاثاء، أن التدابير الوقائية المتخذة، وحظر التجول المفروض في سوسة، ساهم في تحسن الوضع الوبائي في الجهة، لينزل معدل الوفيات اليومية الناجمة عن فيروس كورونا، من 7 أو 8 إلى حالة أو حالتين، ويبلغ اليوم 0 حالة وفاة.

 

ولاحظ الغضباني كذلك، تحسّن التزام المواطنين باحترام التدابير الوقاية وخاصة ارتداء الكمامات، مما ساهم في كسر حلقات العدوى بالفيروس، وتراجع عدد الحالات المسجلة يوميا، مشيرا إلى أن نحو 30 % من أهالي سوسة أصبحوا ملتزمين بلبس الكمامة.
كما لفت إلى تراجع الضغط على أقسام الاستعجالي، خاصة بالمستشفيين الجامعيين فرحات حشاد وسهلول، وكذلك الشأن بالنسبة لأقسام الإنعاش حيث يرقد بها ما لا يزيد عن 30 شخصا، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذا النسق تزامنا مع ظهور الإصابات بالنزلة الموسمية.
وأهاب المدير الجهوي للصحة بالأهالي بضرورة الاتصال بالأطباء بمجرد ظهور علامات الإصابة بفيروس كورونا لتجنب تعكر حالتهم ونقل العدوى للمحيطين بهم.
واعتبر الغضباني أن السيطرة على الوضع الوبائي في جهة سوسة، يستدعي كذلك تحسن الوضع في الولايات المجاورة مع استمرار تنقل المواطنين بين الولايات، محذرا في هذا السياق من ارتفاع حالات العدوى في مدينة الساحلين المجاورة التابعة لولاية المنستير.

المصدر :جوهرة  أف أم