أحداث عامة

المنستير :نحو تفعيل اللجنة التأديبية للنقل بمطار المنستير الدولي

في اطار مواصلة سلسلة الجلسات التنظيمية و الترتيبية لإصلاح قطاع النقل، اشرف اليوم ،الخميس 16 اوت 2018, طارق البكوش المعتمد الأول  على جلسة عمل بحضور ممثلي مختلف الإدارات المعنية خصصت لمتابعة التنظيم المعتمد لفائدة سيارات التاكسي الفردي و السياحي بمطار المنستير الدولي.

و قد تم التطرق خلال جلسة العمل الى كيفية دخول سيارات التاكسي لانزال الحرفاء و وقوف و توقف سيارات التاكسي الفردي و السياحي امام المطار ومدى التزامهم بالشروط المنظمة للقطاع و تحليهم بالسلوك الحسن مع حمل شارات التنظيم.

و أوضح مدير عام شركة تاف تونس بمطار الحبيب بورقيبة الدولي بالمنستير انه في سنوات سابقة تم تحديد قائمة بحوالي 118 تاكسي فردي و تم اسناد شارات خاصة مع السماح بوقوف 25 سيارة تاكسي فردي و 6 سيارات تاكسي سياحي فقط امام المطار مؤكدا صحبة ممثل شرطة الحدود بتسجيل العديد من المخالفات تعلقت بسلوك سائقي التاكسي او بتعاملهم مع الحرفاء فضلا عن عدم احترام البعض لشروط العمل على غرار الزي المحترم.

و طالب ممثلو المهنة بضرورة إضافة عدد الشارات المسندة او الغائها مع وضع “تعريفة” تقريبية يتم تعليقها ببهو المطار لإرشاد الحرفاء و خاصة السياح الأجانب.

و تم الاتفاق خلال جلسة العمل على الإبقاء على العدد المحدد سابقا لضمان النظام الداخلي للمطار و تنظيم العمل و الدخول و الخروج مع تفعيل لجنة التأديب حفاظا على قطاع النقل و لإرساء تقاليد و سلوك محترم في التعامل مع السياح باعتبارهم سفراء تونس بالخارج.