أحداث عامة

بسوسة وعدة جهات أخرى …الديوانة تحجز بضائع مهربة بقيمة 7 مليارات

أفادت الإدارة العامة للديوانة، بأنّ مصالح إدارة الأبحاث الديوانية معززة بوحدات من الحرس الديواني، قامت بحملة تفتيش المخازن والمحلات التي تنشط في مجال ترويج لعب الأطفال بصفة غير قانونية بكامل تراب الجمهورية.

وأسفرت الحملة، عن حجز كميات هامة من اللعب المهربة ناهزت قيمتها الجملية 7 مليون دينار.

وأشارت الإدارة العامة للديوانة، في بلاغ لها، إلى أنّ الحملة تأتي في إطار مكافحة التهريب وتشديد المراقبة على السوق الموازية وحرصا على سلامة وصحة الأطفال خلال هذه الفترة التي تشهد ترويج كميات هامة من اللعب غير متحصلة على التراخيص الفنية اللازمة.

وأوضحت أنّ المصالح الديوانية المذكورة، تمكنت بجهة سوسة من حجز لعب مختلفة بقيمة 393 الف دينار وتم حجز كميات مماثلة بكل من مساكن والمنستير والمهدية، فيما تمكنت مصالح الحرس الديواني  بصفاقس، على اثر استهداف مخزن بوسط المدينة من حجز 4761 زوج احذية مختلفة الانواع مهربة من القطر الجزائري بقيمة جملية ناهزت 138 مليون دينار.
كما تمكنت فرقة الحرس الديواني بصفاقس من احباط ثلاث عمليات تهريب لكميات من الملابس الجاهزة قدرت قيمتها ب36 الف دينار وفي نفس السياق تمكنت وحدات الحرس الديواني بتونس العاصمة على اثر استهداف محل وسط المدينة من حجز ملابس جاهزة مهربة قدرت قيمتها ب33 الف دينار، وفق ذات البلاغ.