أحداث عامة أخبار متفرقات

السيد اكرم السبري والي المنستير: تقديم الإحاطة و الدعم لمستثمر جديد في الجهة

في اطار دفع الاستثمار و تشجيع المستثمرين التونسيين و الأجانب للاستثمار في بلادنا، اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الخميس 03 جوان 2021 بمقر الولاية على جلسة عمل بحضور ثلة من الإطارات الجهوية، خصصت للنظر في إمكانية الموافقة و تسهيل إجراءات الانتصاب لمستثمر اجنبي في مجال صناعة القنوات.
و قد أبدت السلطة الجهوية و ممثلي الإدارات الجهوية المعنية موافقتهم المبدئية لانتصاب هذا المشروع الغير ملوث بالجهة و في انتظار تحديد موقع الانتصاب و استكمال الوثائق و الدراسات الضرورية و خاصة منها المتعلقة بدراسة التأثير على المحيط.
و اكد والي الجهة على ان السلطة الجهوية بمختلف اداراتها الجهوية و المحلية و بالتعاون مع المنظمات الجهوية على المستوى الجهوي، قد ارست تقاليد في الإحاطة و تقديم الدعم و المرافقة و تبسيط الإجراءات الإدارية للمستثمرين التونسيين و الأجانب و التشجيع على الاستثمار في الجهة لما لها من مناخ و فرص استثمار جيدة من جهة و توّفر لليد العاملة المختصة من جهة أخرى.
كما شدّد والي المنستير على ان سياسة الدولة تشجع على الاستثمار و بعث المشاريع التي تقدم قيمة مضافة عالية و خاصة الغير ملوثة او مستنزفة للثروات الطبيعية.
و قد استمع والي الجهة بحضور السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السيد مصطفى بن تقية رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية، الى ممثل الشركة الأجنبية التي ترغب في الانتصاب في تونس و تحديدا بولاية المنستير لإحداث مؤسسة صناعية مختصة في صناعة القنوات من نوع “بوليتيلان” و صناعة مكملات القنوات بقيمة استثمار في مرحلة أولى تفوق 60 مليون دينار و تصل في مراحل التوسعة الى اكثر من 300 مليون دينار و بطاقة تشغيلية مباشرة في حدود 60 من الإطارات و العملة و تصل الى 300 عامل في مرحلة لاحقة.
و أضاف ممثل الشركة الأجنبية الرائدة في هذا المجال من تصنيع القنوات التي تستعمل في نقل مياه الشرب و الغاز و غيرها، ان الشركة ترغب في استغلال فضاء ما بين 5000 و 20000 متر مربع لإحداث هذه المؤسسة على شاطئ البحر لضمان سلاسة تصدير منتوجها الى الدول الافريقية، مؤكدا في السياق ذاته ان مشروع انتاج القنوات غير ملوث و ينتج صفر فضلات وفقا لتقنيات حديثة في التصنيع.
و أوضح السيد احمد بالطيب رئيس فرع وكالة النهوض بالصناعة بالمنستير، ان الدولة قد أدرجت صلب قانون الاستثمار لسنة 2016 منح تشجيع للمشاريع ذات الأهمية الوطنية بنسبة 30 % من قيمة الاستثمار لكل مشروع تفوق قيمة استثماراته 50 مليون دينار او يوفر اكثر من 500 موطن شغل.
و على هامش جلسة العمل، اكد رئيس فرع وكالة النهوض بالصناعة بالمنستير انه منذ بداية السنة الحالية و الى غاية اليوم تم التصريح بـ 95 مشروعا في قطاع الصناعة بطاقة تشغيل 1296 موطن شغل و بحجم استثمار جملي 21,057 مليون دينار و من بين هذه المشاريع 27 مصدر كليا و 43 مشروعا في قطاع النسيج.
اما في قطاع الخدمات فقد تم التصريح خلال نفس الفترة بـ 125 مشروعا و مزمع توفير 427 موطن شغل و من بينها 17 مشروعا مصدرا كليا و بحجم استثمار جملي 9,894 مليون دينار.
Peut être une image de une personne ou plus et intérieur
6
2 partages
J’aime

Commenter
Partager