أحداث عامة

الداخلية : القبض على 3 اشخاص متهمين بتدليس الوثائق

تمكنت مصالح شرطة الحدود من إيقاف شخص (عمره 36 سنة) بعد الاشتباه في أمره، تعمّد الاستظهار ببطاقة مهنية مفتعلة أثناء التحري معه كما تم العثور لديه على بطاقة تعريف وطنية وبطاقة إقامة أجنبية اعترف بكونها مفتعلة بالإضافة إلى وثيقتين مفتعلتين صادرة عن وزارة الداخلية التونسية والانتربول يستغلها في عمليات التحيل والابتزاز.

 

كما تم العثور أيضا بسيارته وفق بلاغ اصدرته وزارة الداخلية على أغلال “Menottes” وقارورة غاز مشلّ للحركة، و تبيّن ايضا محل تفتيش لفائدة وحدات قضائية من أجل التحيل وخيانة مؤتمن.

 

وباستشارة النيابة العمومية، أذنت بإحالة المعني على الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية بإدارة الشرطة العدلية للأمن الوطني للبحث في الموضوع، حيث بمزيد التحري معه اعترف بتولّيه الاستعانة بأحد الأشخاص قصد مساعدته في استخراج الوثائق المفتعلة المذكورة مقابل مبلغ مالي.

 

وبتعميق التحريات تمكنت الوحدة المذكورة من إيقاف شخصين من أجل التوسط له لدى أحد معارفهما للقيام بعملية التدليس كما حجزت جميع الوثائق والبطاقات المذكورة وآلة طباعة وجهاز حاسوب وآلة تجفيف وآلة قص ومجموعة من الوثائق الأخرى المفتعلة.

 

بمراجعة النيابة العمومية، أذنت بالاحتفاظ بهم جميعا (3 أشخاص) من أجل “تكوين وفاق قصد الاعتداء على الأملاك والأشخاص ومسك واستعمال مدلس” والأبحاث لا تزال متواصلة.

المصدر وزارة الداخلية