أحداث عامة أخبار متفرقات

فاز بجائزة الانجاز العلمي بالوطن العربي: هذا ما قاله عالم تونسي عن المدرسة العمومية التونسيّة

توجّه العالم التونسي الباحث المتخصّص في أنظمة الاتصالات محمد سليم العلويني، برسالة مؤثرة للمدرسة العمومية التونسية خلال حفل اقيم مؤخرا في بيروت لجائزة الابداع العلمي والتكنولوجي ضمن فعاليات مؤسسة تكريم للتفوق العربي.

 

وأمام شخصيات مرموقة وجمهور عريض من مختلف دول العالم، ثمّن العالم التونسي الذي فاز بجائزة الانجاز العلمي والتكنولوجي، دور المنظومة التعليمية للجمهورية التونسية من خلال المدرسة العمومية التي مكنته من الوصول الى هذه المرتبة المرموقة عربيا ودوليا.
وتقدّم بالشكر للمؤسسات التي ساهمت في تتويجه وعلى رأسهم “المدرسة العمومية التونسية للسبعينات والثمانينات التي كونته وكونت أجيالا مثله وأعدته جيدا لمواجهة الصعوبات بعد البكالوريا لمواصلة تعليمه بالخارج”، وفق شهادته.

كما توجه برسالة تقدير للباحثين للعرب والاساتذة الجامعيين العرب الذين اختاروا البقاء في الوطن العربي للمساهمة في التعليم العالي والبحث العلمي من داخل الوطن العربي.
وقد أحرز الباحث التونسي محمد سليم العلويني، وهو باحث في أنظمة الاتصالات اللاسلكية وعضو مؤسس في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في السعودية، جائزة الإنجاز العلمي والتكنولوجي ويعمل حاليا على بحث علمي حول الجيل السادس للاتصالات.