أحداث عامة أخبار

احتمالية انتقال فيروس كورونا عبر الهواتف المحمولة

كشف الباحث في علم الفيروسات يانيك سيمونين في حوار له مع صحيفة “لبيراسيون” الفرنسية أنه بالإمكان نقل الفيروسات للهاتف المحمول في حال لمس الشخص لسطح ملوث.

لذلك ينصح بتطهير الهاتف الذكي بانتظام، تماماً مثل اليدين أو الأشياء التي نلمسها كثيراً. وأظهرت عدة دراسات أنه يمكن للفيروس أن يبقى لساعات وأحياناً لأيام على الأسطح التي تشبه أسطح الهواتف الذكية.

وينصح سيمونين بعدم استخدام مواد التبييض أو الكحول شديد التركيز، مما قد يؤدي إلى تلف الهاتف. كما أن التنظيف يصبح فعالا باستخدام مناديل مطهرة أو قطعة قماش ناعمة للحفاظ على الشاشة باستخدام محلول كحول لا تتجاوز نسبته 70 بالمئة كحد أقصى.

من جانبها تسعى الشركات المصنعة للهواتف المحمولة للإلتفاف على الوضع المستجد. شركة سامسونج مثلا تسوّق لشاحن لاسلكي بقوة 10 وات يعيد شحن البطارية أثناء تعقيم الجهاز بفضل الأشعة فوق البنفسجية، إذ تشير العلامة إلى أن ضوء UVC يمكنه القضاء على 99٪ من البكتيريا والجراثيم الموجودة على الهاتف المحمول.

كما تقوم العديد من الشركات بتسويق صناديق التطهير، التي يمكنها تنظيف الأشياء الصغيرة مثل المفاتيح أو سماعات الرأس أو الهواتف و اللوحات الرقمية.

المصدر: العربية