أحداث عامة

الإثنين المقبل: أصحاب سيّارات الأجرة في إضراب عن العمل

أفاد أمين عام الاتحّاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي، في تصريح إعلامي، اليوم الاثنين 8 أفريل 2019، إن ”جلسة التفاوض التي جمعت وزير النقل هشام بن أحمد ورئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية سمير ماجول وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد ونائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل معز السلامي، أمس، لعبة سياسية وضحك على الذقون”.

وبيّن الخبوشي أن ”الإتحاد ماضٍ في تنفيذ تحركات ميدانية ضد قرار الترفيع في أسعار المحروقات”، مؤكدا أنه ”تقرر الدخول في إضراب عن العمل واحتجاجات ميدانية بالسيارات وعلى الأقدام من قبل سواق سيارات الأجرة”.

كما أشار إلى أنه ”تم توجيه الدعوة للمنظمات النقابية الأخرى المعنية بالأمر، مثل سيارات الأجرة ‘لواج’ والنقل الجماعي للمشاركة في التحركات”.

يشار إلى أنه تم الاتفاق على الزيادة في تعريفة النقل غير المنتظم للأشخاص (تاكسي فردي، تاكسي جماعي، لواج، نقل ريفي ) بنسبة 8 بالمائة، وستدخل حيز التنفيذ في جانفى 2020، إضافة إلى جملة من المطالب المهنية الأخرى على غرار جدولة الديون وتفعيل الإمتياز الجبائي على السيارات المستعملة الموردة من الخارج، والتخفيض في معلوم التأمين بالنسبة لأصحاب وسائل النقل غير المنتظم.

المصدر نسمة