أحداث عامة أخبار متفرقات

قرية الأطفال س و س أكودة تستقبل سفيرة النمسا بتونس.

 في انتظار تفعيل جملة من المشاريع ضمن اتفاقية شراكة تجمع القرية بسفارة النمسا, أدت عشية اليوم سفيرة النمسا بتونس زيارة لقرية الأطفال س و س اكودة أين كان في استقبالها مدير القرية يسري ضيف الله و المدير الوطني للجمعية التونسية لقرى الأطفال sos فتحي معاوي ؛ فضلا عن المندوبة الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة بسوسة نبيهة رمضان.
وقد اطلعت سفيرة النمسا بتونس على ظروف العيش بهذه القرية كما عاينت الصعوبات التي تمر بها sos اكودة سيما اثر جائحة الكوفيد.
من جهته أكد مدير القرية يسري ضيف الله في تصريح لإذاعة كنوز أف أم ؛ أن طاقة استيعاب القرية تبلغ 112 طفلا فضلا عن 15 شاب موجودين في المبيات الى جانب 16 طفل تم ارجاعهم الى عائلاتهم الطبيعية مع مواصلة التكفل بهم ماديا.
واشار ضيف الله الى ان قرية الأطفال sos اكودة تمر ببعض الصعوبات والنقائص سيما مع تواصل جائحة كورونا ماتسبب في تقلص قيمة المساعدات والدعم؛ علما وان القرية تتمتع بدعم قيمته 35 ٪ فقط من ميزانية وزارة المرأة والأسرة والطفولة في حين تسعى القرية لجمع باقي التبرعات من فاعلي الخير على غرار رجال الاعمال وعدد من المواطنين.
هذا وتندرج زيارة سفيرة النمسا بتونس للقرية في اطار المد الاجتماعي التضامني حيث من المنتظر ان يتم خلال المرحلة القادمة تجسيد عدد من البرامج في اطار شراكة تجمع قرية sos أكودة بسفارة النمسا؛ ولعل من اهم هذه البرامج بناء مبيت لشباب القرية و تركيز برنامج للطاقة الاقتصادية.
وقد دعا مدير قرية الأطفال sos اكودة يسري ضيف الله؛ جل المواطنين إلى التبرع لفائدة القرية عبر بعث ارسالية على الرقم 85810 بقيمة رمزية تبلغ 1 دينارا واحدا من أجل ضمان ظروف عيش افضل لأطفال القرية .
knoozfm