أحداث عامة أخبار متفرقات

اضراب بالصيدلية المركزية يومي 12 و13 جانفي الحالي

أعلنت الجامعة العامة للصحة عن تمسكها بتنفيذ الاضراب عن العمل في الصيدلية المركزية يومي 12 و13 جانفي الجاري وذلك بعد فشل جلسة التفاوض المنعقدة امس الاثنين مع الأطراف الادارية.

وعبرت الجامعة في بلاغ لها، عن اسفها لفشل جلسة الحوار التي تغيب عنها للمرة الثانية ممثل رئاسة الحكومة، وفق تأكيدها، محملة وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية مسؤولية “التنكر والمماطلة التي تعاملوا بها مع المطالب المشروعة” لاعوان واطارات الصيدلية المركزية.
وكان قسم الدواوين والمنشآت بالاتحاد العام التونسي للشغل قد اصدر برقية اضراب بيومين ينفذه أعوان واطارات الصيدلية المركزية. وحمل أعوان واطارات الصيدلية المركزية في هذه البرقية الموجهة إلى كل من وزارات الصحة والشؤون الاجتماعية والداخلية، الهياكل الإدارية بمركزية الدواء مسؤولية ما وصفوه بالتعنت ورفضها الاستجابة لما اعتبروه مطالبهم المشروعة.
وذكرت البرقية، أن أهم المطالب المطروحة وقع التنصيص عليها في اتفاق تم توقيعه سابقا بتاريخ 27 أكتوبر 2021، وتتمثل في تمتيع الأعوان بمنح الإنتاجية وصرف منحة الجائحة وتحسين المسار المهني لبعض الأعوان. ويذكر أن الاضراب المبرمج تنفيذه يومي 12و13جانفي الحالي هو الثاني الذي يخوضه أعوان واطارات الصيدلية المركزية بعد اضراب يوم 22 ديسمبر الماضي.

Jawhara FM