أحداث عامة أخبار متفرقات

احتفالًا بليلة نصف شهر شعبان: وزير الشؤون الدينية يزور الجامع الكبير بالمنستير

أدى وزير الشؤون الدينية ابراهيم الشائبي مساء اليوم الاثنين زيارة إلى ولاية المنستير، حيث أشرف بالجامع الكبير بالمنستير على الاحتفال بليلة نصف شهر شعبان.

وأفاد الوزير في تصريح صحفي في مقر ولاية المنستير بأنّه كان قد افتتح أوّل كتّاب نموذجي بمدنين ليتولى اليوم كذلك افتتاح كتّابين /عرفة1 وكتّاب عرفة2 / بالمكنين مؤكدا أنّ الكتاتيب أصبحت عصرية يؤمها 55 ألف طفل وطفلة.

وأوضح أنّ الوزارة أصدرت قرارا بمجانية الدراسة في الكتّاب بالنسبة إلى أطفال العائلات المعوزة والأطفال اليتامى قائلا إنّ “أنّ الوزارة حريصة على التصدي لكلّ ما هو عشوائي” من الكتاتيب. كما أفاد الوزير بأنّه سيتم مفتتح شهر رمضان افتتاح 67 جامعا جديدا في مختلف جهات البلاد وذلك الى جانب تكثبف عناية وزارة الشؤون الدينية استعدادا لشهر رمضان المعظم ببيوت الله وصيانتها وتزيينها وإنارة المآذن.

وقال ابراهيم الشائبي “لأوّل مرة يقع الاحتفال رسميا بليلة نصف شعبان التي تنبئ بأننا في عد تنازلي لاستقبال شهر رمضان المبارك باعتباره شهر عبادة وصيام” والذي اختارت له الوزارة شعار “شهر رمضان عبادة وعمل لا احتكار ولا كسل”. وذكر ان الأئمة سيركزون في خطبهم على نبذ السلوكيات المرضية الخطرة كالاحتكار والغش والإسراف والتبذير والعصبية والتشنج.

وبيّن الوزير أنّ استعدادات وزارة الشؤون الدينية لاستقبال شهر رمضان متنوعة منها ما هو متعلق بتنظيم أنشطة دينية في مختلف ولايات الجمهورية كالدروس الهادفة والخطب والمواعظ النوعية وسرد الحديث ومسابقات في القرآن والآذان وتفسير القرآن ومنها ما يتصل بتنظيم انشطة ثقافية بالشراكة مع وزارة الثقافية.

ووضعت الوزارة رقما أخضرا مجانيا للإجابة على أسئلة المستفتين حيث سيتداول ثلة من الأئمة الخطباء والوعاظ الأكفاء الإجابة على مختلف أسئلة الصائمين والصائمات علاوة على مواصلة تنظيم موائد إفطار في عدد من المساجد والمعالم تفتح للعموم .

Jawhara FM