أحداث عامة

إياد الدهماني: تونس ليست في حالة إفلاس !

قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني، الخميس، “ان تونس ليست على حافة الافلاس ومن يدعى ذلك غير مسؤول ولا يوجد اي تقرير من اي جهة موثوق بها تدعم هذا الامر”.
وأضاف الدهماني، خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب فشلت في التصويت على مشروع قرض بقيمة 75 مليون أورو (أي مايعادل 247 مليون دينار) ستمنحها الوكالة الفرنسية للتنمية لتونس بهدف تمويل مشروع تهيئة الجذع المركزي للمترو ومحطة الترابط بساحة برشلونة، “ان الحكومة نجحت لاول مرة في تقليص نسبة المديونية”.
ورفعت الجلسة العامة دون المصادقة على المشروع لعدم اكتمال النصاب (حضور 35 نائبا فقط) الأمر الذي نددت به النائبة سامية عبو واصفة إياه ب”السلوكيات اللامسؤولة” .
وقالت عبو، التي ايدها النائب عماد الدايمي، “أن الدهماني لم يقدم إجابات واضحة على أسئلة دقيقة قدمها النواب تتعلق بالمشروع وليس إجابات حول سياسة الحكومة مطالبين بضرورة حضور وزير النقل رضوان عيارة في جلسة لاحقة”.
واقر الدهماني بوجود فساد في قطاع النقل وكل القطاعات مضيفا قوله “نحن نعمل على محاربته” مؤكدا أن الأموال التي ستتلقاها تونس في هذا المشروع لن توجه إلى الأجور.
ودعا الدهماني النواب الذين لديهم ملفات فساد إلى التوجه بها إلى السلطات المختصة والسلطات الرقابية وقال ان الوضع المالي الصعب لبعض الشركات لا يمكن أن يحول دون تنفيذ المشاريع”
وأكد الدهماني خلال الجلسة “ان تنفيذ هذا المشروع يبقى لفائدة الدولة التونسية خاصة وان الإمكانيات الذاتية للميزانية لا تسمح بانجازه”.

المصدر شمس فم