أحداث عامة أخبار متفرقات

إضراب فنيي الملاحة: عدم تسجيل أي اضطراب أو إلغاء لرحلات من و إلى مطار قرطاج

أكد مدير الاتصال والعلاقات العامة بديوان الطيران المدني والمطارات، عدم تسجيل أي اضطراب أو الغاء للرحلات القادمة والمغادرة لمطار تونس قرطاج الدولي بفضل إقرار إجراءات منها آلية التسخير، بعد اضراب فنيي الملاحة الجوية اليوم الجمعة.

وقال بن غشام في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، اليوم الجمعة، إن الادارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات، أقرت الإجراءات الضرورية منها آلية التسخير لتأمين حسن سير الرحلات الجوية وعدم اضطرابها بسبب الاضراب الذي ينفذه فنيو الملاحة الجوية.
ولفت إلى أن قرار التسخير يأتي للحد من انعكاسات الاضراب السلبية على مكانة الناقلة الوطنية خاصة في ظل الانتعاشة التي تسجلها بالتزامن مع عودة التونسيين المقيمين بالخارج والطلبة الى بلدان اقامتهم.
وأوضح انه تم، أيضا، تكوين خليتي ازمة على مستوى مطار تونس قرطاج والإدارة العامة لديوان الطيران المدني والمطارات لمتابعة انتظام الرحلات والتدخل لحل أي إشكالية قائمة حرصا على سلامة الأجواء التونسية والملاحة الجوية والتي تعد من اوكد الأولويات.
وأضاف بن غشام أن للخطوط التونسية عدة التزامات تجاه شركائها خاصة اثر الازمة التي مر بها القطاع خلال جائحة كوفيد – 19
وأشار إلى زيادة حركة المسافرين بنسبة 173 بالمائة خلال السداسي الاول من سنة 2022 مقارنة بالسنة الماضية وقد خصصت الخطوط التونسية ارقام الهاتف من تونس 77 77 10 81 و 160 019 70 (00216) من الخارج لفائدة الراغبين في الحصول على معلومات بشان تطور الوضعية.
وكانت النقابة الأساسية لفنيي الملاحة الجوية التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل، قد قررت تنفيذ اضراب عن العمل، الجمعة 9 سبتمبر 2022، إثر فشل الجلسة الصلحية المنعقدة عشية أمس الخميس بين وزارة النقل والطرف النقابي، وفق ما أعلنته الجامعة العامة للنقل وتتمثل أبرز مطالب النقابة الأساسية لأعوان وفنيي الملاحة الجوية في تفعيل نقاط محضر الاتفاق بتاريخ 22 سبتمبر 2021 وسدّ الشغورات العاجلة وسن قانون الاطار، ودلائل التكوين وبرامج التكوين للمحافظة على الكفاءات، وتسوية ملف المساكن الإدارية

Jawhara FM