أحداث عامة أخبار متفرقات

متابعة لآخر مستجدات قطاع التبغ بولاية سوسة خلال الفترة السابقة

في إطار التوجهات الوطنية للتصدي للممارسات الاحتكارية والمضاربة السعرية والترفيع المشط في الأسعار، تولت الأجهزة الرقابية المشتركة المتكونة من مصالح الإدارة الجهوية للتجارة بسوسة والشرطة البلدية والأمن والحرس الوطنييْن والديوانة بولاية سوسة، القيام بحملة مراقبة أمام مركز استخلاص محاصيل بيع مواد الاختصاص (التبغ) بسوسة يوم الأربعاء 01 سبتمبر 2021 تم على إثرها تسجيل عدة مخالفات اقتصادية أهمها مسك منتوجات من طرف أشخاص لا تتوفر فيهم شروط ممارسة تجارة مواد الاختصاص انجر عنها تحرير محاضر بحث في حق المخالفين وحجز بضاعة تقدر قيمتها في حدود 10.000 دينار.
وبالتوازي مع ذلك واصلت اللجنة الجهوية الاستشارية لاسناد ومتابعة ومراقبة رخص التبغ بولاية سوسة في إطار دورها الرقابي والردعي، تعهدها بملفات المخالفات التي تتعلق برخص التبغ المسندة من والي سوسة. واقترحت في جلستها المنعقدة يوم 02 سبتمبر 2021، إصدار قرارات ردعية إضافية للعقوبات الاقتصادية في حق المخالفين من أصحاب الرخص تراوحت من الإنذار إلى إيقاف التزود. وهي عقوبات قد تصل إلى حد سحب الترخيص في صورة العود.
هذا وستتواصل الحملات الرقابية بولاية سوسة بأكثر وطأة وحزم للتصدي لجميع مظاهر التلاعب بالتبغ وقطع الطريق أمام المضاربين وشبكات الإحتكار.