أحداث عامة

يهمك شخصيا : هذا ما سيحدث لك عندما تتخلى عن السكر

بسبب الإفراط في تناول السكر المصنع المضاف للعديد من الأطعمة مثل الحلوى والمشروبات الغازية والكعك وغيرها من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، والتخلي عن تناول السكر الطبيعي المتوفر في الفواكه والحليب العادي والخضار، يجعلنا أكثر عرضة للعديد من الأمراض ومن أبرزها السمنة، وأمراض القلب والإصابة بمرض السكري وارتفاغ ضغط الدم .

ولكن مالذي سيحدث لأجسامنا إذا قمنا بالتوقف عن تناول السكر المصنع أو الحد منه بدرجة كبيرة، من خلال مقالة اليوم سوف نتعرف على 7 أشياء تحدث لك عندما تتخلى عن تناول السكر نهائيا .

إذا توقفت عن تناول السكر سوف يصبح قلبك بحالة أفضل بحسب دراسة عالم أبحاث القلب “جيمس دينكولانتونيو”، فالسكر الزائد يزيد من معدل ارتفاع ضغط الدم وضربات القلب، لكن إذا توقفت عن تناوله في غضون أسابيع قليلة، سوف ينخفض معدل الكولسترول بنسبة 10 %، وانخفاض الدهون الثلاثية بنسبة 30 %، كما انك ستتجنب الإصابة بمرض السكري، بحسب دراسة أجريت نحو استهلاك السكر في العديد من دول العالم، كشفت أن تناول 150 سعرة حرارية من السكر المصنع يزيد من خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني .

التوقف عن تناول هذا المسحوق الابيض سوف يجعلك تشعر بحالة أفضل من أي وقت مضى ولن تضطر إلى صنع ابتسامة مزيفة، حيث كشفت دراسة أجرتها كولومبيا أن النساء اللواتي يتناولن أطعمة تحتوي على سكريات، هم الأكثر عرضة للتهيج والقلق وتقلب المزاج .

اذا اردت ان تنام بشكل أفضل فعليك الابتعاد عن السكر فورا لان تناوله يؤدي إلى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يتعارض مع النوم .

كشفت دراسة جديدة أجريت من قبل جامعة كاليفورنيا أن ارتفاع السكر يعوق التعلم والذاكرة، وانه مع مرور الوقت يؤدي تناوله إلى فقد عملية التواصل بين خلايا الدماغ، والتوقف عن تناوله يساعد في تقوية الدماغ والذاكرة .

إن التخلي عن السكر المضاف، يساعد في خفض 200 سعرة حرارية خلال اليوم، والتي بإمكانها مساعدتك في فقدان 10 باوند خلال 6 أشهر .

المصدر : وكالات