أحداث عامة

إمكانية التمديد في فترة التخفيضات الصيفية بمناسبة العودة المدرسية

انطلق الأربعاء 2أوت 2018، موسم التخفيضات الصيفية والذي سيتواصل على مدى ستة أسابيع.

وفي هذا الإطار  أفاد محسن بن ساسي رئيس الغرفة الوطنية للملابس الجاهزة والأقمشة أنه من الممكن أن يقع التمديد في فترة التخفيضات بأسبوعين وذلك بمناسبة العودة المدرسية. هذا وأضاف أن التخفيضات حقيقية وليس فيها أي اشكال أو مغالطات مشيرا أن نسبة التخفيض الدنيا لا تقل عن 20 بالمائة.كما بين أنه يطمح أن يتجاوز عدد التجار المشاركين في الصولد ألفين و350 مشاركا . ونبه محسن بن ساسي أن كل تاجر يقوم بمخالفات سيقع تتبعه داعيا كل التجار الى مراقبة التعريفة .كما ذكر أن أقل خطية تبلغ ألف دينار.

وكانت وزارة التجارة قد نبهت المهنيين الى ضرورة التقيد بالأطر القانونية لموسم الصولد وخاصة فيما يتعلق بطرق البيع والاشهار التجاري وحماية المستهلك وضمان شفافية المعاملات التجارية ونزاهتها. كما ذكرت الوزارة بحق المستهلك في الانتفاع بحقه في الفوترة وفي الضمان وخدمات ما بعد البيع وكذلك في الانتفاع بنسبة دنيا من التخفيضات لا تقل عن 20 بالمائة.

وللاشارة فان تاريخ انطلاق الصولد الصيفي عرف اختلافا بين مختلف الفاعلين في القطاع حيث كانت الجامعة الوطنية للجلود والأحذية قد رفضت التاريخ المعلن من قبل وزارة التجارة لأنه يضر بمصالح المهنيين وتمسكت بتاريخ 7 أوت 2018