أحداث عامة

وفد يضم حوالي 100 وكيل أسفار جزائري للتسويق لجهتي المنستير والمهدية

وصل يوم الخميس إلى المنستير وفد جزائري يضم حوالي 100 من وكلاء الأسفار الجزائريين لقضاء ثلاثة ليال بالجهة يعاينون خلالها عددا من الوحدات الفندقية للترويج لجهة المنستير في السوق الجزائرية خلال الموسم الصيفي المقبل وفق ما أفاد به المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير فواز بن حليمة.
وقال إنّه من المؤمل أن يصل عدد السياح الجزائرين الذي سيختارون وجهة المنستير إلى 60 ألف سائح مقابل 40 ألف سائح جزائري سنة 2017 و19 ألف سائح جزائري سنة 2016 مرجعا تضاعف العدد إلى أن جهة المنستير تستهوي العائلات الجزائرية لتوفر عدّو منتوجات سياحية ملائمة على غرار المسطحات المائية في عدّة نزل.
ووصل يوم الجمعة إلى المنستير وفد يضم 98 شخصا بين ممثلي وكالة أسفار فرنسية وصحافيين إلى جانب زيارة وفد فرنسي يوم 10 أفريل الجاري للمنستير ووفد سوداني يومي 9 و10 أفريل الجاري وذلك ضمن تنويع الأسواق ولترويج جهة المنستير والسياحة الاستشفائية والصحية بها، حسب المندوب الجهوي للسياحة بالمنستير.
وعرفت جهة المنستير رجوع الأسواق التقليدية كالألمانية والفرنسية والبريطانية وسجلت تطورا بنسبة 5 في المائة في الوفادات وبنسبة 26 في المائة في الليالي المقضاة خلال الفترة جانفي-مارس 2018. وسجلت الجهة خلال الشهر الجاري إعادة فتح 5 نزل بعد الغلق الموسمي بصفة مبكرة إذ عادة تفتح خلال شهر ماي علاوة على أنّ عدّة نزل أخرى بصدد الاستعداد للموسم السياحي بالاستثمار في أشغال إعادة تهيئة على مستوى الغرف والمطاعم وغيرها لتحسين البنية التحتية بها

المصدر: الساحل تي في