أحداث عامة أخبار متفرقات

وفاة مريض بالسرطان بعد جرح بسيط ناتج عن تقليم أظافره : مدير مستشفى فرحات حشاد يوضح

تدخلت في بولتيكا اليوم مهى العيوني ,للتحدث عن وفاة والدها بقسم أمراض الدم السريرية بمستشفى فرحات حشاد بعد خضوعه للعلاج هناك من سرطان الدم الذي تم تشخيصه به في 14 سبتمبر الماضي.

وأكدت المواطنة أن والدها قام بتقليم أظافره مما تسبب في اصابته بجرح بسيط في أحد الأظافر, وقد صادف ذلك عطلة عيد الجلاء مع عطلة نهاية الأسبوع وعطلة المولد النبوي الشريف لمدة 4 أيام.
و أضافت أن حالة والدها تعكرت نتيجة ذلك الجرح البسيط خصوصا وأنه كان يعاني من نقص مناعة بعد خضوعه للعلاج الكيميائي متهمة الاطار شبه الطبي بالإهمال و التقصير وعدم متابعة حالة والدها خلال العطلة ولمدة 4 أيام متتالية وعدم وجود أي طبيب مباشر لحالته طيلة تلك الفترة.
من جهته أكد المدير العام للمستشفى الجامعي فرحات حشاد الدكتور لطفي بوغمورة, في مداخلة له في بولتيكا أن الإطار الطبي وشبه الطبي يعمل في ظروف ويحاول أن تكون أحسن الظروف الممكنة ويبذل مجهود كبير في رعاية كل المرضى وتقديم أفضل الخدمات الممكنة.
و شدد بوغمورة على تفهمه لوضعية العائلة بعد فقدانهم لعزيز عليهم داعيا اياهم إلى تقديم تقرير بالنقائص التي لاحظوها والتي يمكن أن تكون قد أدت لوفاة المريض من أجل اعتمادها كأساس للإجراءات اللاحقة التي يجب أن تقوم بها ادارة المستشفى في تحديد المسؤوليات.
من جهته أكد الدكتور المباشر وليد بوترعة أستاذ مبرز في أمراض الدم بمستشفى فرحات حشاد أن سرطان الدم مرض خطير جدا موضحا أن المصاب به معرض للوفاة لأبسط الأسباب لأنه يفقد مناعته بشكل كامل ضد كل الجراثيم.

Jawhara FM