أحداث عامة أخبار متفرقات

وسط غياب كبار السن: اقبال مكثف اليوم على عملية التلقيح ضد كورونا من قبل مهنيي الصحة

شهدت، عشية اليوم الاثنين، بعض المراكز الجهوية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا، إقبالا مكثفا من قبل مهنيي الصحة، مقابل غياب شبه تامّ للأشخاص كبار السن، الذين يبلغ عمرهم 75 عاما فما فوق، رغم إعلان وزارة الصحة عن الشروع في تلقيحهم منذ أمس الأحد، وفق ما نقلته “وات”.

وبرزت طوابير عند مدخل المركز الجهوي للتلقيح بقبة المنزه بالعاصمة حيث توافد العديد من مهنيي الصحة، الذين تجاوزا سن الستين، منتظرين دورهم للحصول على التلقيح “فايزر”، وذلك إثر عملية التثبت من استدعائهم عبر الإرساليات القصيرة بعد التسجيل في منصة التلقيح “إيفاكس”.

وأكدت نفيسة صغير مديرة الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بتونس والمشرفة على حملة التلاقيح بقبة المنزه، تسجيل نسق تصاعدي في إقبال مهنيي الصحة بالقطاعين العام والخاص، مشيرة إلى تطعيم ما بين 300 و400 شخص من مهنيي الصحة على امتداد اليومين الأخيرين.

وأرجعت، في تصريحها لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، تحسن نسبة الإقبال على التلاقيح إلى تجاوز خلل تقني يتعلق بوصول الإرساليات القصيرة إلى المسجلين في منظومة التلقيح “إيفاكس”، معربة عن رضاها على سير عملية التطعيم بشكل سلس ومنظم على الرغم من ارتفاع نسبة الإقبال.

في المقابل عبر بعض مهنيي الصحة الذين شاركوا، عشية اليوم، في عملية التلقيح بالمركز الجهوي للتلقيح بأريانة عن انزعاجهم من طول فترة الانتظار في طوابير طويلة قبل الحصول على التلقيح. وقالت طبيبة لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنها استغرقت نحو 3 ساعات قبل الانتهاء من حصولها على التلقيح.

 

المصدر :جوهرة أف أم