أحداث عامة

الصوناد تكشف تفاصيل اضطرابات التزود بالماء لمدّة أسبوعين

أكدّ المدير المركزي للاستغلال بالشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه عبد السلام السعيدي، أن “الصوناد” تقوم بشراء كمية من المياه من شركة استغلال قنال وأنابيب مياه الشمال الوطنية، عبر قنال مجردة الوطن القبلي التي تُزوّد مجموعة من المناطق بالماء.

و أشار السعيدي إلى أنّ الشركة المذكورة تقوم سنويا، وبشكل دوري بعملية جهر القنال التي تنقل مياه سطحية من السدود، على طول 120 كلم، مضيفا أنه سيقع تسجيل بعض الاضطرابات في النهار في المناطق العليا، مع بعض الانقطاعات خلال الفترة المسائية، و تم تخصيص فرق خاصة لتعديل منسوب المياه بين مختلف المناطق لتأمين تزود المواطنين بالماء.
و فسّرت الشركة في وقت سابق هذا الانقطاع، ببرمجة  إيقاف تشغيل قنال مجردة الوطن القبلي، خلال الفترة الممتدة من الاثنين 06 جانفي 2020 إلى الاثنين 20 جانفي 2020، في إطار برنامج الصيانة السنوية.
يذكر أنّ الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه، أعلنت أنه سيتم تسجيل اضطرابات في توزيع الماء الصالح للشرب، بداية من اليوم الثلاثاء، بمعتمديات ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية، و ستشمل كذلك عددا من معتمديات ولاية صفاقس وهي ساقية الزيت وساقية الداير وصفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة، و رجّحت أن يستأنف توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية بالمناطق المذكورة بداية من يوم الأربعاء 22 جانفي 2020.

المصدر : جوهرة أف أم