أحداث عامة

وزير النقل: نحو تعزيز أسطول الخطوط التونسية بـ6 طائرات

أفاد وزير النقل رضوان عيارة بأنه من المتوقع أن ينطلق مع بداية 2019 انجاز ميناء المياه العميقة بالنفيضة مشيرا إلى أنه من المنتظر أن يكون الميناء جاهزا لاستقبال البواخر خلال 3 سنوات كأقصى حد .

وأضاف في حوار له لصحيفة الأنوار في عددها الصادر اليوم السبت غرة سبتمبر 2018، أنه تم توظيف كل الإمكانيات المتاحة لتوسيع نشاط الخطوط التونسية والرفع من جودة خدماتها وهو ما سيساهم في تحقيق نتائج يمكن اعتبارها قياسية في خضم ما تعانيه الشركة من صعوبات مالية نتيجة تراكم الخسائر لسنوات طويلة .

كما أشار إلى أنه رغم محدودية اسطول الخطوط التونسية الا انها ستستعيد توازناتها المالية لاول مرة منذ سنة 2010 حيث سيبلغ عدد المسافرين 4 ملايين مسافر وهو رقم لم يتم تحقيقه منذ سنة 2008 .

و أضاف وزير النقل أن الخطوط التونسية تمكنت من مضاعفة وتيرة الرحلات على خط مونريال مبينا أنها تستعد لتشغيل خط مباشر بين تونس ومدينة نيويورك نهاية السنة الحالية .

و بخصوص وضعية اسطول الخطوط التونسية قال إن تجديد الأسطول يكتسي أهمية بالغة لذلك تم تغيير منوال شراء الطائرات لصيغة ”شراء تملك ” ليتلائم مع الوضعية المالية الراهنة للخطوط التونسية ، مشيرا إلى أن اللجوء إلى الصيغة الجديدة ستمكن الشركة من شراء 6 طائرات جديدة من طراز A320 Nev الذي يمثل الجيل الجديد من طائرات آيرباص .

و أكد رضوان عيارة أنه طلب من المصنع أن يقدم آجال التسليم حتى تشرع الشركة في استغلال هذه الطائرات في أقرب الآجال .

المصدر اكسبرس فم