أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير الصحة: منظومة كوفاكس تأخّرت في توفير اللقاحات لتونس

أوضح وزير الصحة فوزي المهدي أنّ منظومة كوفاكس تأخّرت في توفير اللقاحات المبرمجة ضمن الاتفاقية وانّ كميّة اللقاحات المتوفّرة حاليا متأتية من عقود شراء مباشرة أبرمتها وزارة الصحة مع المخابر الدولية.

واكد وزير الصحة خلال زيارة عمل إلى ولاية القيروان أن نسق حملة التلقيح مرتبط عضويّا بتوفّر اللقاح والذي يحتاج مزيد تكثيف جهود جميع مؤسسات الدولة المعنية، مبرزا انّ الوزارة تقوم بدورها فيما يخصّ عملية التلقيح والترفيع في عدد مراكز اللقاح كلّما توفّرت كمية أكبر من اللقاح.

وقال وزير الصحة فوزي المهدي ان اللجنة العلمية التي اجتمعت بتاريخ امس الأربعاء قد قدّمت توصياتها العلمية فيما يخصّ الاجراءات التي ينبغي اتخاذها للفترة القادمة بما في ذلك الحجر الصحي أيام العيد وانّ وزارة الصحة احالتها على أنظار رئاسة الحكومة واللجنة الوطنية لمجابهة كورونا، مؤكدا ان القرار الأخير يبقى من صلاحيات رئيس الحكومة واللجنة الوطنية لمجابهة الوباء.

واعتبر الوزير في ختام الزيارة، انّه مهما كانت قرارات اللجنة الوطنيّة، ينبغي على المواطنين ان يتحلّوا بالمسؤولية وان يتّخذوا الاحتياطات الواجبة للحفاظ على أنفسهم وعلى اهاليهم خاصة في فترة العيد.

Diwen FM