أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير الشؤون الاجتماعية في زيارة إلى سوسة

أدى مالك الزاهي وزير الشؤون الاجتماعية صباح اليوم الخميس 03 فيفري 2022 زيارة عمل إلى ولاية سوسة مرفوقا بإبراهيم بن إدريس رئيس الهيئة العامة للنهوض الاجتماعي و مستشاري الوزير و ذلك بحضور رجاءالطرابلسي والية سوسة و فارس الماجري المعتمد الأول و قاسم الزمني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسوسة و عدد من الإطارات الجهوية.

و شملت هذه الزيارة كل من الإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية وقسم النهوض الاجتماعي و قسم تفقدية طب الشغل و السلامة المهنية و عدد من الوحدات المحلية للنهوض الاجتماعي، اين عاين الوزير ظروف العمل و الوقوف على بعض الإشكاليات و الإصغاء إلى مشاغل الإطار العامل من أخصائيين اجتماعيين و موظفين و عملة.
كما أصغى الوزير إلى عدد من المواطنين طالبي الخدمة، مسديا تعليماته بضرورة الإسراع بتمتيعهم بالخدمات المطلوبة في أسرع الآجال.

كما زار مالك الزاهي مصحة الضمان الاجتماعي بسوسة و اطلع على جل أقسامها و الخدمات التي تسديها لفائدة منظوريها و وقف على إشكالية نقص الأدوية الخصوصية، مؤكدا حرصه على تذليل الصعوبات مع الصيدلية المركزية لتجاوز هذه الإشكاليات و ذلك بالتنسيق مع كل الأطراف المتدخلة.

و قد تولى الوزير الإشراف على تركيز جهاز الكشف بالأشعة عن الأمراض الخبيثة بمصحة الضمان الاجتماعي بسوسة.
و بالمناسبة قام مالك الزاهي بزيارة المستشفى الجامعي سهلول أين كان له لقاء مع الإطارات الطبية و الإدارية العاملة بالمستشفى حيث تناول هذا اللقاء منظومة التأمين على المرض و علاقتها بالمستشفيات العمومية، و في هذا الإطار أكد الوزير على ضرورة تيسير العمل بين الصندوق الوطني للتأمين على المرض والمستشفيات العمومية.

الصفحة الرّسمية لتونس الرّقمية