أحداث عامة أخبار متفرقات

وزير الداخلية: وضعنا خارطة طريق لمقاومة السرقة والجريمة

اكد وزير الداخلية توفيق شرف الدين ان الوزارة عملت على وضع استراتيجيات أمنية في مجال التوقي من الجريمة بالاعتماد على خارطة طريق على مستوى المناطق تبرز النقاط السوداء بمرجع النظر وإعداد خطة تدخل عاجلة استباقية إضافة إلى تدعيم الانتشار الأمني من خلال تكثيف الدوريات القارة والمتنقلة النهارية والليلة والعمل على التحريات بخصوص أصحاب السوابق العدلية المعروفين بالاتجار ببيع الخمر خلسة والاتجار في المخدرات والقيام بمداهمات.
.وأشار خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الأمن والدفاع بمجلس نواب الشعب الاثنين 16 نوفمبر 2020 الى برمجة حملات أمنية استثنائية هادفة وردعية بهدف الحد من ظاهرتي السرقة والعنف خاصة ما يعرف بظاهرة “البراكاجات” والسلب وتركيز دوريات مترجلة بزي مدني لاستيفاء المعلومات التي تساعد على الحد من هذه الظاهرة.
اما فيما يتعلق بالجرائم الإرهابية فقد تم الكشف عن 33 خلية تكفيرية والقيام بـ 48 عملية استباقية مكنت من القضاء على 9 عناصر إرهابية، كما تم الكشف عن مخابر لصنع المتفجرات بالإضافة إلى القضاء على عنصرين من العناصر الإرهابية المتحصنة بالجبال.
وفي السياق ذاته، قام السيد المدير العام للعمليات بتقديم عرض حول أهم المؤشرات الإحصائية في مجال مقاومة الجريمة بمختلف أنواعها والنجاحات التي تحققت في هذا المجال حيث بلغت نسبة النجاح في القضايا العدلية 85% في سنة 2020 مقارنة بسنة 2019 التي بلغت 82 % و تم تحقيق أرقام هامة في المفتش عنهم.
وحول منظومة المراقبة بأجهزة الكاميرا فقد أوضح وزير الداخلية أن الوزارة بصدد استكمال تركيز هذه المنظومة وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية.
المصدر: إذاعة المنستير