أحداث عامة أخبار متفرقات

والي سوسة يوضح بخصوص وضعيات الملعب الأولمبي ومصنع “ألبان” وميناء النفيضة

تحدث والي سوسة نبيل الفرجاني، ضيف بوليتكا على الجوهرة اف ام، اليوم الأربعاء، عن وضعيات بعض المشاريع في ولاية سوسة، وعدد من المصانع التي تعاني من اشكالات.

فبالنسبة لوضعية الملعب الأولمبي بسوسة، أشار الفرجاني، إلى أن جلسة عُقدت على مستوى وزارة الشباب والرياضة، وشارك فيها كل رئيس بلدية سوسة ووزارة التجهيز ورئيس النجم الرياضي الساحلي، بخصوص وضعية الملعب الذي يعد مشروعا وطنيا، متوقعا أن يتبع هذه الجلسة التوصل إلى حلول للإشكاليات المتعلقة بالرؤية والحديد والكراسي والإنارة ومنصة الصحفيين.
ولفت إلى أنه أدى يوم أمس زيارة ميدانية إلى الملعب، رفقة الإطارات الأمنية بولاية سوسة، والذين أبدوا استعدادهم لرفع عدد الجماهير في المباريات القادمة للنجم الساحلي، وتقليص كميّة الحواجز الحديديّة المتواجدة في مدرجات الملعب.
وتحدث والي سوسة عن تعطل مشروع محطة تحلية مياه البحر في سيدي عبد الحميد، موضحا أن المشروع حاليا على طاولة رئاسة الحكومة بعد تعثره على خلفية إشكال مالي مع المقاول المكلف بتنفيذ المشروع.
وفيما يتعلق بمشروع ميناء المياه العميقة بالنفيضة، أبرز الفرجاني، أن المشروع وصل إلى مرحلة المناقصة لاختيار الشركة المكلفة بإنجازه، وقد قدمت إلى حد الآن نحو 3 شركات أجنبية عروضا للتكفل بإنجاز الميناء.
أما بالنسبة لمصنع “المعامل الآلية بالساحل”، أشار ضيف الجوهرة أف أم، إلى أن المصنع في طريقه للإحالة إلى الخواص في انتظار تسوية النزاع القضائي، على أن تعمل الولاية على تسهيل عملية الإحالة في بعد صدور الحكم القضائي، خاصة مع وجود مستثمرين على استعداد لشرائه.
وعن وضعية مصنع “ألبان” بسيدي بوعلي، أكد والي سوسة، أن لجنة مشتركة شُكّلت بين وزارات الفلاحة والصناعة وأملاك الدولة، من أجل العمل تغيير صبغة الارض التي يقع عليها المصنع، قبل الشروع في إجراءات الإحالة لإحدى الشركات المختصة في تصنيع الحليب ومشتقاته.
JawharaFM