أحداث عامة

ارتفاع سعر الثوم في تونس بسبب ”كورونا”

لم يقف ارتفاع الأسعار عند حد المواد الغذائية والكمامات الصحية بعد إعلان وزارة الصحة عن ظهور أول حالة لفيروس كورونا في تونس، حيث ارتفعت أيضا أسعار الثوم الى 18 دينارا إضافة إلى فقدان السميد من الأسواق.

وفي هذا السياق، قال ياسر بن خليفة المدير العام للأبحاث والمنافسة بوزارة التجارة لصحيفة المصور في عدها الصادر اليوم الاثنين 9 مارس 2020، إنه لا وجود لأزمة في مادة السميد  مثلما يعتقد البعض  بل أن النقص يعود للإقبال الكثيف عليها وعلى عديد المواد الغذائية الأخرى وذلك مباشرة بعد الإعلان عن وجود حالة كورونا في بلادنا.

كما دعا بن خليفة المواطنين إلى عدم اللهفة مشيرا إلى أن  وزارة التجارة تدخلت لضخ المواد الغذائية ولها مخزونها الذي يكفي وزيادة.

وبخصوص ارتفاع أسعار الثوم قال أن ذلك يعود لكثرة الطلب عليه بعد أن سمع المواطنون انه يساعد على التوقي من فيروس كورونا مؤكدا على ان وزارة التجارة بالمرصاد لكل  المضاربين من ذلك أنها تصدت للذين اغتنموا هذا الوضع لبيع الكمامات الصحية في الأسواق الموازية بأسعار خيالية كما حجزت 42 ألف كمامة تم وضعها اثر حجزها على ذمة وزارة الصحة.

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت مساء أمس الأحد، عن تسجيل ثاني حالة إصابة مؤكدة بـ ”فيروس كورونا” المستجد، لمواطن تونسي يبلغ من العمر 65 سنة، كان قدم من إيطاليا  تم إيواءه بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد بقسم الأمراض الجرثومية.

المصدر: نسمة