أحداث عامة

والية سوسة في زيارة عمل إلى معتمدية القلعة الكبرى

أدّت والية سوسة رجاء الطرابلسي، صباح اليوم السبت، زيارة إلى مدينة القلعة الكبرى، اطلعت خلالها على تقدم أشغال توسعة محوّل القلعة الكبرى على الطريق السيارة أ1 تونس – صفاقس على مستوى النقطة الكيلومترية 120.
وكانت الوالية مرفوقة بعضو مجلس نواب الشعب حافظ الزواري ورئيس البلدية سالم الأورجيني وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومعتمد القلعة الكبرى محمد السبوعي.
ويهدف المشروع الذي يُنجز في إطار أشغال تقوية شبكة الطرقات السيارة وتوسعة محوليْن آخريْن بكلّ من الكنايس والقلعة الصغرى، والتي انطلقت أشغالها في فيفري 2020، إلى تأمين سُيولة حركة المرور وانسيابها في الإتجاهيْن.
ثم تحولت الوالية، إلى السوق المركزية وعاينت وضعية التزّود والتزويد ومدى توّفر السلع والبضائع والتحكم في الأسعار، كما تحادثت مع عدد من المنتصبين الذين طالبوا بالتدخل وفضّ إشكاليات تنظيم أماكن الانتصاب لمُختلف الباعة.
وأدّت الوالية زيارة للمستشفى المحلي الحبيب بيار، وتفقدت ظروف العمل بالعيادات الخارجية والاستعجالي ووقفت على النقائص المطروحة بالمستشفى، مثمنة مجهودات الإطار الطبي والشبه طبي التي يبذلونها دون هوادة، بالرغم من عدم توّفر الإمكانيات بالقدر الكافي، لتأمين الخدمات الصحية لمواطني الجهة.