أحداث عامة أخبار

هيئة السجون والإصلاح تفرض على الوافدين على المؤسسات السجنية والإصلاحية اجبارية ارتداء الكمامة

دعت الهيئة العامة للسجون والإصلاح الوافدين على المؤسسات السجنية والاصلاحية وخاصة عائلات المودعين الى إجبارية وضع الكمامات .
كما خصصت الهيئة العامة، وفق بلاغ لها ، نقاط بيع لاقتناء الكمامات بكافة المؤسسات الراجع لها بالنظر.
ودعت كافة الوافدين إلى التفاعل الإيجابي والامتثال لتطبيق هذه التدابير الوقائية لغاية الحفاظ على الصحة العامة و سلامة الوافدين والموظفين والمودعين.
وأكدت أن هذا الاجراء يـأتى مواصلة للمجهودات المبذولة من قبل الدولة للتوقي من انتشار فيروس كورونا ونظرا لنجاح و فاعلية الإجراءات والتدابير المقررة من قبل وزارة العدل و الهيئة العامة للسجون والاصلاح وفق مقتضيات البروتوكول الوقائي الجاري به العمل بالمؤسسات السجنية والإصلاحية المصادق عليه من قبل وزارة الصحة.
كما يندرج في إطار الحرص على رفع درجة الحيطة و الحذر و لمزيد تطبيق التدابير والإجراءات الوقائية الكفيلة بالحفاظ على الصحة العامة و السلامة بالمؤسسات السجنية والاصلاحية، حسب نص البلاغ.
وكان وزير الصحة بالنيابة محمد الحبيب كشو أقد كد خلال ندوة صحفية الأربعاء، أنه سيتم قريبا فرض إجبارية ارتداء الكمامات واقرار عقوبات على المخالفين، مشيرا الى أن استراتجية الوزارة الجديدة لمكافحة الفيروس، ترتكز على مزيد تعزيز وتكثيف عمليات الوقاية والتقصي والمراقبة بعد أن أصبح التعايش مع هذا الفيروس خيارا معتمدا .