أحداث عامة

هل من زيادة في أسعار المياه المعدنية المعلبّة ؟؟

نفى رئيس الغرفة الوطنية النقابية للمشروبات غير الكحولية التابعة لمنظمة الأعراف رمضان الرحلي، أي زيادة في أسعار المياه المعدنية المُعلبّة على مستوى الإنتاج.

وأفاد في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء أن علامة تجارية وحيدة “صافية” رفعت في سعر البيع عند الإنتاج بـ 20 مليما بداية من يوم 26 جوان 2018 مبرزا أنه إلى الآن ليس هناك نيّة لبقية المُصنعين في الترفيع في أسعار المياه المعدنية.

ارتفاع بين 50 و 100 مليم..

من جانبه أوضح المعهد الوطني للإستهلاك من خلال نشره لبطاقة استهلاكية حول المياه المعدنية، أنه تم تسجيل ارتفاع في أسعار المياه المعدنية بين 50 و 100 مليم على مستوى التفصيل. وأكد رمضان الرحلي تعقيبا على هذه المعلومة أن بعض المُزودين والمحلات التجارية الصغيرة (الكُشك) يعمدون إلى القيام بزيادات إعتباطية، مشيرا إلى أنّه عند الترفيع مثلا بـ 20 مليم في سعر القارورة يقع توظيف 19 بالمائة كأداء على القيمة المضافة لتصبح سعر القارورة 23.8 مليما ثم يقوم المزود من جهته بالترفيع في السعر إلى حوالي 30 مليما ليقوم صاحب المحل التجاري بالترفيع في السعر ليتصل الزيادة إلى حوالي 50 مليما.

الترفيع في أسعار قوارير الماء المبردة

كما لاحظ أن بعض المحلات التجارية تعمد إلى الترفيع في أسعار قوارير الماء المبردة، مجددا التأكيد على عدم إقرار زيادة من طرف المُصنعين إلى حدّ الآن.