أحداث عامة أخبار متفرقات

هذه استعدادات سوسة لشهر رمضان المعظّم

مثّل النظر في الاستعدادات الجهوية الجارية لاستقبال شهر رمضان المبارك محور جلسة عمل انعقدت أمس الأربعاء بمقر الولاية بإشراف والي الجهة نبيل الفرجاني.

وتناولت الجلسة جميع الإستعدادات المتعلّقة بالجانب الديني والثقافي، وتوفير المنتوجات الغذائية وكل مستلزمات المواطنين خلال هذا الشهر المبارك، وتم خلالها إستعراض أهم الاستعدادات الجهوية لمختلف الإدارات لشهر رمضان المعظم، حيث تم بالخصوص التأكيد على ضمان التزوّد المنتظم للأسواق بالمواد الأساسية والخضر والغلال واللحوم والبيض، ووضع برنامج للمراقبة الاقتصادية والصحية، والتصدي لكل التجاوزات والعمليات الاحتكارية، بما من شأنه اأن يسهم في المحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن.

ودعا والي الجهة، بالمناسبة، جميع الأطراف المتدخّلة إلى مزيد بذل الجهود لحسن استقبال هذا الشهر المبارك، والعمل على تنفيذ التوصيات الصادرة عن الجلسة الوزارية التي اشرفت عليها رئيسة الحكومة، والتي من ابرزها تأمين تزويد السوق بالمواد الأساسية وتكثيف فرق المراقبة الاقتصادية وإحداث نقاط بيع من المنتج للمستهلك.

كما شملت الاستعدادت لشهر رمضان المعظم الأنشطة الدينية، حيث من المنتظر ان تحيي ولاية سوسة بالخصوص ذكرى فتح مكة، وذكرى غزوة بدر، وليلة نزول القرآن، وليلة القدر، وذلك الى جانب برمجة جملة من الدروس، والمحاضرات، والمسامرات، والاختام القرآنيّة، مع الحرص على تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم الفئات الاجتماعية الهشة بتمكينها من المساعدات في آجالها.

كما تم استعراض أهم الاستعدادات الأمنية لهذا الشهر المبارك، كتكثيف الحملات الأمنية، والتصدي لظاهرة الاحتكار بالتنسيق مع مصالح الادارة الجهوية للتجارة.

 

Jawhara FM