أحداث عامة أخبار متفرقات

موعد انطلاق التسجيل للحصول على المساعدات_الاستثنائية و الفئات المعنية بها

أفاد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بقصر الحكومة بالقصبة بخصوص الإجراءات ذات الطابع الاجتماعي المتعلقة بمساعدة القطاعات والفئات الأكثر تضرّرا من تبعات الحجر الصحي الشامل للفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي 2021.
وأوضح وزير الشؤون الاجتماعية أن فترة الحجر الصحي الشامل تزامنت مع فترة العيد ممّا عاد بالضرر على عدد من القطاعات والأنشطة مشيرا أن هذه المساعدات تشمل العاملين لحسابهم الخاص وأجرائهم وأجراء المؤسسات الاقتصادية الأكثر تضرّرا التي تمّ تحديدها بين وزارة الشؤون الاجتماعية ووزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار كالمطاعم غير المصنفة، وبيع الملابس الجاهزة، والمقاهي والمشارب وبيع الأحذية والملابس المستعملة، والحلاقة والتجميل والمنتصبين بالأسواق البلدية وغيرها من الأنشطة.
وفي إطار تبسيط الإجراءات وتجاوز الإشكاليات المسجلة سابقا تشمل هذه المنصة الرقمية أصحاب الباتيندا والأجراء.
ويتنزّل اسناد هذه المساعدات المالية الاستثنائية في إطار تجسيم قرار رئيس الحكومة المعلن في 12 ماي 2021 والمتعلق بمساعدة القطاعات والفئات الأكثر تضررا من تداعيات الحجر الصحي الشامل الممتد من 9 إلى 16 ماي 2021.
وللحصول على هذه المساعدات تتمّ عملية التسجيل اجباريا عبر المنصة الرقمية helpentreprise.social.tn.
وأوضح الطرابلسي أن عملية صرف المنح للمنتفعين سيكون عن طريق حوالات بريدية تبقى سارية المفعول لمدّة 3 أشهر وتتمّ عبر دفوعات وذلك بعد تلقي ارسالية قصيرة.
Nejma_fm