أحداث عامة

منحة ب 20 دينارا للتلاميذ من ذوي الاحتياجات الخصوصية و50 دينارا للتلاميذ المعوزين

أكد وزير الشؤون الإجتماعية محمد الطرابلسي اليوم، الخميس 13 سبتمبر 2018، أنّ الحكومة خصصت 14 مليون دينار مساعدات للتلاميذ من العائلات المعوزة انتفع بها 212 ألف و700 تلميذ و25 ألف طالب.

و تم تقديم مساعدة بقيمة 50 دينارا بنسبة للتلميذ الواحد و في حدود 3 تلاميذ بنسبة للعائلة الواحدة، كما تم اسناد منحة مالية قدرت بـ 120 دينارا بنسبة للطالب الواحد وفي حدود 2 طلبة بنسبة للعائلة الواحدة.

فيما يتعلق بالعودة المدرسية في مراكز التربية المختصة للمعوقين فقد بلغت منح التكفل بنفقات التأهيل والتربية المختصة 32.612.764 دينارا سنة 2018، موزّعة على الجمعيات والمراكز المختصة والتلاميذ بالاضافة إلى الأعوان العاملين بمؤسسات التربية المختصة.

وانطلاقا من 17 سبتمبر، سيتم صرف منحة 20 دينارا عن كل ابن من ذوي الاحتياجات الخصوصية مسجل بالسجل الوطني للعائلات المعوزة، وبصفة استثنائية سيقع تمكين للعائلات المنتفعة من ملحق تعديلي بقيمة 50 دينارا عن الإبن الحامل لاعاقة بعنوان أشهر أفريل وماي وجوان وجويلية وأوت 2018، وفق ما نقلت إذاعة موزاييك عن الوزير.

كا أكّد أنّه سيتم فتح مركز عمومي للأطفال المتوحدين بالسيجومي سييتقبل التلاميذ هذه السنة، كما تم تخصيص أرض بولاية مدنين يتخصص لبناء مركز عمومي لأطفال التوحد وذلك بالتعاون مع وزارة املاك الدولة والسلط المحلية بالجهة.

المصدر نسمة