أحداث عامة أخبار متفرقات

مستشار منظمة الصحة العالمية يدعو إلى إتخاذ إجراءات لكسر حلقات العدوى بكورونا

دعا مستشار منظمة الصحة العالمية سهيل العلويني اليوم الإثنين، إلى إتخاذ إجراءات وقائية إستباقية لكسر حلقات العدوى بفيروس كورونا لاسيما مع تزايد إنتشار السلالة البريطانية المتحورة بغض النظر عن التبعات الإقتصادية لهذه الإجراءات وذلك من أجل الحفاظ على صحة المواطن.

وإقترح العلويني في هذا الصدد أن يتم الرفع من ساعات حظر الجولان ومنع التنقل بين الولايات وتطبيق منع التجمعات بأكثر صرامة وتوعية وتحسيس المواطنين من أجل أخذ الإحتياطات اللازمة وإرتداء الكمامة في الاماكن العمومية وخاصة في وسائل النقل.

ووصف العلويني الوضع الوبائي بغير المطمئن خاصة منذ 4 أيام إذ شهدت البلاد إرتفاعا في أعداد الإصابات والوفايات ، وإعتبر أن هذا الإرتفاع في أعداد الإصابات ينذر بإرتفاع في عدد الحالات التي يتم إيواؤها في المستشفيات وإرتفاع في عدد الوفايات وهو ما يمكن أن تشهده البلاد في غضون الأيام القليلة القادمة حسب تقديره.

ولفت سهيل العلويني في هذا الصدد إلى أن الرسم البياني لمؤشرات الوضع الوبائي في البلاد إتخذت منحى تصاعديا عموديا خلال الأيام الماضية،وأبرز أن السلالة البريطانية المتحورة ساهمت حسب تقديره في تزايد حالات الاصابات ونسب التحاليل الايجابية، مشيرا إلى أن 60 بالمائة من مناطق الجمهورية كانت التحاليل فيها ايجابية كما وصلت أقسام الانعاش بمختلف المستشفيات إلى التعبئة القصوى.

المصدر :جوهرة أف أم