أحداث عامة أخبار

أعراض غير معروفة لكوفيد-19

بينما يعمل العلماء والباحثون الطبيون على تطوير لقاح ضد “كوفيد-19″، ما يزال العاملون في المجال الطبي يكافحون لتحديد قائمة شاملة بأعراض فيروس كورونا المستجد.

ومنذ ماي الماضي، تم الإبلاغ عن انتشار الهذيان والارتباك بين المرضى المصابين بالحالات الشديدة من “كوفيد-19”.وفي دراسة نُشرت في The Lancet، فحص فريق من الباحثين عددا صغيرا من المرضى المصابين بفيروس كورونا، وحددوا أدلة على الإرتباك والهذيان في أكثر من 60% من حالات مرضى العناية المركزة.
كما قامت مؤسسة Mayo Clinic (مايو كلينك) الصحية بتجميع قائمة بعلامات التحذير غير العادية للمرض. وأشارت المؤسسة الصحية إلى أن “كوفيد-19” قد يسبب أعراضا معتدلة في الجهاز الهضمي، تشمل فقدان الشهية والغثيان والقيء والإسهال.

وتشمل الأعراض غير العادية الأخرى المبلغ عنها ما يلي:
– تغيرات في الجلد: قد يصاب الأشخاص الأصغر سنا الذين يعانون من “كوفيد-19” أقل شدة بآفات مؤلمة وحكة في أيديهم وأقدامهم تشبه تورم الأصابع، وهي حالة جلدية التهابية. تسمى أحيانا أصابع كوفيد، وعادة ما تستمر هذه الأعراض حوالي 12 يوما.

-الارتباك: تم الإبلاغ عن أن “كوفيد-19” يسبب ارتباكا لدى كبار السن، وخاصة أولئك الذين يعانون من التهابات شديدة.
-مشاكل العين: قد يسبب مرض “كوفيد-19” مشاكل في العين مثل تضخم الأوعية الدموية الحمراء وتورم الجفون وزيادة الإفرازات. وقد تسبب العدوى أيضا حساسية من الضوء وتهيجا. وهذه الأعراض أكثر شيوعا لدى الأشخاص المصابين بعدوى شديدة.

المصدر: صحتي