أحداث عامة أخبار متفرقات

ما حقيقة مقاطعة الأساتذة النواب الدروس؟

أكد المنسق الوطني للاساتذة النواب مالك العياري،  لصباح الورد على الجوهرة اف ام اليوم، ان الاساتذة النواب تراجعوا عن اللجوء الى مقاطعة الدروس ضمن تحركات احتجاجية كانت مقررة للاساتذة النواب.

رئاسة الجمهورية على الخط
وجاء ذلك اثر لقاء مسؤول من رئاسة الجمهورية امس والذي تعهّد بمتابعة ملفهم ورفعه مع الجهات المعنية للنظر فيه.
واعرب مالك العياري عن امله في التوصل لايجاد حل في ظرف 3 اسابيع واستئناف جلسات التفاوض والقطع مع التشغيل الهش للاساتذة النواب.

جامعة التعليم الثانوي
وفي سياق متصل، أوضح الكاتب العام لجامعة التعليم الثانوي محمد الصافي، في وقت سابق من صباح اليوم في مداخلة هاتفية مع “صباح الورد”  ان التصعيد قد يأخذ اشكالا متعددة وان كل تحرك احتجاجي بمختلف اشكاله يتم اثر عقد هيئة ادارية قطاعية كما يتم التشاور مع الاساتذة النواب دون تدخل بمنع اي تحرك احتجاجي يقررونه.
وأكد ان الاساتذة النواب تمكنوا اثر وقفة احتجاجية امس من توجيه عريضة عبر مجلس النواب الى وزارة التربية اساسها الانتداب ومطالبة الدولة بالايفاء بتعهداتها وانتداب الدفعة الرابعة من الاساتذة النواب.

جلسات
كما سيتم التنسيق واستدعاء وزير التربية لعقد جلسة استماع حول جملة من المطالب وعلى رأسها تسوية وضعية الاساتذة النواب على ان يتم ذلك على دفعات .
وعلى مستوى الجامعة العامة للتعليم الثانوي، افاد ذات المتحدث بانه سيتم عقد جلسة مساء الجمعة مع وزارة التربية حول عدد من المسائل العالقة بخصوص الاساتذة النواب معربا عن امله في ايجاد حلول لهذ الملف.

JAWHARA FM