أحداث عامة

لمكافحة ظاهرة انتشار أطفال الشوارع يجب مقاطعتهم تجاريا وعدم مساعدتهم ماديا

بين  مندوب حماية الطفولة بولاية تونس أنيس عون الله يوم الاربعاء  المنقضي ان أفضل وسيلة لمكافحة ظاهرة انتشار أطفال الشوارع تتمثل في مقاطعتهم تجاريا وعدم اعانتهم ماديا حينما يقومون بالتسول معتبرا أن تعويلهم على استعطاف مشاعر المواطنين يؤدي الى جنيهم لمكاسب مالية” تشجعهم على البقاء في الشارع حسب تقديره.

واعتبرعون الله خلال ملتقى نظمه اليوم الأربعاء مركز الدراسات القانونية والقضائية حول حماية الأطفال في تونس أن مكافحة ظاهرة التسول وتشغيل الأطفال بالشوارع يجب أن ترتكز على مبادرة المواطنين بمقاطعة جميع أنشطتهم التجارية التي يجني منها الأطفال اموالا تحول دون تركهم الشارع.

 

وأضاف أن عددا هاما من الأطفال يفرون من مراكز الايواء لينشطوا بالشارع اما في مجال ترويج المواد الاستهلاكية او التسول مشددا على أن أكبر اعانة يمكن أن يسديها المواطنون لفائدة هذه الفئة هي رفض اعانتهم وهو ما سيجبرهم على الانضمام الى أي مركز من مراكز التكوين المهني أو الالتحاق بالمدارس العمومية ويقلص بالتالي من تواجدهم بالشوارع وانتفاء هذه الظاهرة حسب تقديره.

 

وأكد عون الله أن مندوبو حماية الطفولة في تونس يطالبون بتنقيح مجلة الطفولة التي أحدثت منذ سنة 1995 في اتجاه توضيح مهامهم في الوساطة بالنسبة لجنح الأطفال وفي ايداع الطفولة بمراكز الرعاية داعيا الى ضرورة ملائمة المجلة مع مستجدات الانتهاكات المسجلة في حق الطفولة.

المصدر: حقائق اون لاين