أحداث عامة أخبار متفرقات

للأسبوع الثامن على التوالي…أنس جابر تحافظ على مركزها بالتصنيف العالمي

حافظت لاعبة كرة المضرب التونسية أنس جابر، على مركزها الثاني في التصنيف العالمي الجديد الصادر اليوم الإثنين، و ذلك للأسبوع الثامن على التوالي برصيد 4555 نقطة خلف المصنفة الأولى عالميا البولندية إيغا سوياتاك التي تملك 10335 نقطة.

و كانت النتائج الباهرة التي حققتها أنس جابر هذا العام، بحصولها على لقبي بطولتي مدريد للماسترز (1000 نقطة) و برلين (500 نقطة)، و بلوغها نهائي بطولات شارلستون (500 نقطة) و روما للماسترز (1000 نقطة)، ويمبلدون و أمريكا المفتوحة، مكنتها من القفز للمركز الثاني عالميا و ضمان التأهل لبطولة المرحلة الختامية التي تنطلق فعالياتها اليوم الإثنين و تستمر إلى 7 نوفمبر بتكساس الأمريكية.

و كانت القرعة أوقعت أنس جابر في مجموعة ضمّت إلى جانبها كل من الأمريكية جيسيكا بيغولا ، اليونانية ماريا ساكاري و البيلاروسية أرينا سابالينكا التي ستكون أول منافسة للبطلة التونسية فجر الغد الثلاثاء.

و سبق لأنس جابر أن واجهت المصنفة السابعة عالميا سابالينكا في مناسبتين الأولى في أكتوبر 2020 في الدور الثالث لبطولة رولان غاروس و انتهت لصالح البطلة التونسية بمجموعتين لمجموعة بواقع 7-6 و 2-6 و 6-3، والثانية في بطولة أبوظبي بمجموعتين دون رد بواقع 6-2و 6-4.

تونس الرّقمية