أحداث عامة

حملة الوطنية لتثمين جلود أضاحي العيد لسنة 2020

أعلن المركز الوطني للجلود عن انطلاق الحملة الوطنية لتثمين جلد العيد لسنة 2020، حيث دعا المدير العام للمركز، نبيل بن بشير، البلديات للانخراط في هذه الحملة، مشيرا إلى أن 15 بلدية عبرت عن استعدادها للانخراط في هذه الحملة بصفة طوعيّة.
وقال بن بشير، إنه نظرا للإجراءات الوقائية المتعلقة بجائحة كوفيد – 19، سيتم إنجاز الحملة في دورتها الثالثة، وذلك بطرق وبنسق يتلاءمان مع الظروف الحالية. وقد أعد المركز، في هذا الاطار، دليلا خاصا للمشاركة في الحملة موصيا بالالتزام به وباحترام اجراءاته.
دليل اجراءات
وينص دليل الاجراءات على ضرورة إعلام المركز الوطني للجلود والأحذية برغبة البلدية في المشاركة في حملة تثمين جلد العيد لسنة 2020 عن طريق www.cnccleather.nat.tn الهاتف أو الفاكس أو البريد الالكتروني للمركز.
كما يتضمن الدليل، تكوين فريق عمل صلب البلدية يعنى بإعداد وتنفيذ ومتابعة جميع مراحل الحملة. ويتكون هذا الفريق من ممثل عن البلدية وهو المنسق الرّئيسي بين أعضاء فريق العمل. وكذلك ممثل عن المركز الوطني للجلود والأحذية.
ويضم الفريق، أيضا، ممثلا أو أكثر عن المجتمع المدني وعن الوكالة الوطنية للتّصرّف في النفايات وممثلا عن الشّرطة البيئية ومجمع جلود أو أكثر وممثلا عن المدبغة.