أحداث عامة

قريبا : خطة وطنية لترشيد التوريد واعتماد الرقمنة في مراقبة مسالك التوزيع

أكد وزير التجارة، محمد المسيليني، “الاعتماد قريبا على خطة وطنية لترشيد توريد البضائع والرقمنة في مراقبة مسالك التوزيع وذلك بهدف تحسين القدرة الشرائية للمواطن والحد من ارتفاع الاسعار، سيما، في ظل وفرة الانتاج الحالية لعدد من المنظومات الفلاحية على غرار اللحوم الحمراء والدواجن وغيرها دون المساس بالاتفاقيات القائمة في الغرض”.
وقال المسيليني ان “تزويد السوق بالمنتوجات الاستهلاكية يسير بنسق عادي دون تسجيل اي نقص او اخلالات، خاصّة، خلال شهر رمضان المنقضي وفترة الحجر الصحّي”.
واشار في هذا الصدد الى” القفزة النوعية المسجلة في الاوانة الاخيرة على مستوى التحكم في معدل التضخم، الذي تراجع الى مستوى 8ر5 بالمائة مقابل 3ر6 بالمائة في ظل وفرة الانتاج وتشديد المراقبة وتطور المعاملات والخدمات التجارية باعتماد التكنولوجيات الحديثة”.
واعتبر ان “المحافظة على قفة المواطن والحد من التجاوزات بسبب الاحتكار والترفيع في الاسعار تبقى من اولويات العمل الرقابي ونشاط الفرق الاقتصادية التابعة لوزارة التجارة بمختلف مناطق الجمهورية “لافتا في جانب اخر الى “الدور المحوري لوكالة النهوض بالصادرات والغرف التجارية والمهنية لتطوير الصادرات التونسية واستكشاف اسواق جديدة قادرة على التعريف بالمنتوج التونسي وتدعيم قدرته التنافسية “.

المصدر : وات