أحداث عامة أخبار

تونس تتسلّم هبة من الولايات المتحدة الأمريكية (صور)

أشرفت وزيرة العدل ثريا الجريبي رفقة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم صباح اليوم الجمعة 28 أوت 2020، بمقر المدرسة الوطنية للسجون و الإصلاح على موكب تسلمت فيه وزارة العدل والهيئة العامة للسجون والإصلاح على تسلم هبة مقدّمة من مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون I N L بسفارة الولايات المتحدة الأمريكية بتونس.

وتتمثل هذه الهبة التي تندرج في إطار تنفيذ برامج التعاون القائمة بين تونس والولايات المتحدة الأمريكية لدعم المنظومة الجزائية في مستوى المحاكم والهيئة العامة للسجون والإصلاح، في 24 سيارة موجهة لمكاتب المصاحبة المتواجدة بعدد من دوائر الاستئناف و 6 سيارات رباعية الدفع موجهة لفرق التصدي و 4 سيارات لنقل المساجين الخطيرين، إلى جانب 4 حافلات لنقل أعوان الهيئة العامة للسجون والإصلاح.
وأكدت وزيرة العدل أهمية روابط التعاون التونسي الأمريكي في المجال القانوني والقضائي، مثمنة الدور الهام الذي يلعبه مكتب مكافحة المخدرات وإنفاذ القانون في التعاون مع مختلف هياكل الوزارة ومصالحها.

كما عبرت عن حرص الوزارة على المضي في بذل كل جهود تطوير المنظومة الجزائية وبالخصوص دعم مكاتب المصاحبة والعمل على إنجاحها وإضفاء نجاعة أكبر على أدائها.
ومن جانبه أكد السفير الأمريكي بتونس دونالد بلوم على التعاون الايجابي والبناء القائم بين الطرفين، معربا عن الحرص على دعمه وتعزيزه.

المصدر: نسمة