أحداث عامة

في يوم واحد: حجز كميات هامة من الذهب وقوالب المعادن وبضائع أخرى مهربة

عرضت مصالح الديوانة اليوم الجمعة 11 ماي 2018 صفائح الذهب التي ضبطتها ليلة البارحة مصالح الديوانة بمعبر رأس جدير و عددها 20 صفيحة تزن حوالي 24 كلغ على الإختبار الذي بيّن أنها من الذهب عيار 18 و 16 قيراط و حدّد قيمتها الجملية بمليون و ستمائة و خمسة و ثلاثون دينار.
سوسة : حجز قوالب من المعادن المهربة
على إثر توفر معلومة مفادها وجود كمية من قوالب المعادن المهرّبة بمخزن كائن بجهة سوسة تمكنت فرقة الحرس الديواني بسوسة من حجز حوالي 30 طنا من قوالب الرصاص وحوالي 5 طن من فواضل الألمنيوم مخفيّة داخل المخزن المذكور تمّ تجميعها على مراحل من جهات غير معلومة يرجّح أنها متأتية من التهريب حسب تصريحات صاحب المخزن وقد تمّ حجز هذه المعادن التي قدرت قيمتها بـ 165 ألف دينار.
جربة: حجز كميات كبيرة من البضائع المهربة
من جهة أخرى وتبعا لمعلومات استخباراتية مفادها وجود كميات كبيرة من البضائع المهربة داخل مخازن بجهة حومة السوق من جزيرة جربة تولت أمس الخميس مصالح الاستعلامات بالحرس الديواني بالتنسيق مع الوحدة الخامسة للحرس الديواني بمدنين، بعد استشارة النيابة العمومية، مداهمة 15  مخزنا  موجودة في ثلاثة اماكن متفرقة من جزيرة جربة تبيّن أنها تحتوي على مواد كهربائية مقلدة وبضائع يشتبه في أنها مهربة تتمثل في قطع غيار سيارات ومواد حديدية، حسب بلاغ للإدارة العامة للديوانة.
وتمّ الشروع في اجراءات جرد البضائع المحجوزة و التثبت من الوثائق التي تقدّم بها صاحبها من قبل المصالح الديوانية بالجهة.
صفاقس : ضبط حوالي 300 لتر من سوائل السجائر الالكترونية
وتمكنت مصالح الاستعلامات بالحرس الديواني بالتنسيق مع الوحدة السادسة بصفاقس يوم أمس الخميس من ضبط حوالي 300 لتر من سوائل السجائر الالكترونية وتوابعها مهربة قدرت قيمتها بما يناهز الـ 47 الف دينار.
وذكرت الديوانة في بلاغ أنّه تمّ كشف هذه العملية على إثر معلومة مفادها أنّ مخبر تحاليل طبيّة بجهة صفاقس يقوم  بتهريب مواد أولية لصنع نكهات السجائر الالكترونية و تصنيعها على عين المكان في شكل عبوات قصد ترويجها لاحقا.
و قد اتضح أن هذا المخبر الطبي يعود لصيدلاني يتولّى بنفسه اقتناء مستحضرات غذائية  و يقوم بخلطها لصناعة نكهات السجائر الالكترونية ثمّ يروجها بنفسه للعموم.
وتم تحرير محضر حجز في الغرض و إحالة المعني بالأمر في حالة احتفاظ على أنظار النيابة العمومية.

المصدر: الساحل تي في