أحداث عامة

في اليوم العالمي لمناهضة الجرائم ضد الصحفيين: منظمات حقوقية تحذر رئيس الجمهورية والنواب

حذرت مجموعة من المنظمات الحقوقيّة في اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين الذي يُصادف يوم السبت 2 نوفمبر، رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس نواب الشعب من خطورة التضييق على ما تحقق من مكاسب في مجال حرية التعبير والصحافة والوصول إلى المعلومات والتعديل السمعي والبصري .
كما حذرت في بيان مشترك اصدرته اليوم الجمعة من الصمت وعدم التحرك من أجل إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم المرتكبة ضد الصحافيين، والوقوف موقف المُتفرج من قمعهم أو سجنهم أو اغتيالهم أو غيرها من ضروب التنكيل بالمنطقة العربية العربية، التي تعدّ من أخطر المناطق في العالم على المهنة الصحفية.
وطالبت رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس نواب الشعب والمجتمع المدني والدولي بالسعي الدؤوب من أجل إلقاء الضوء على جريمة الاختفاء القسري لسفيان الشورابي ونذير القطاري منذ خمس سنوات في ليبيا والحيلولة دون إفلات مدبّريها ومرتكبيها من العقاب.
ودعت كافة التونسيات والتونسيين الحريصين على حماية حقهم في العيش في ظل نظام ديمقراطي، أساسه الحرية والعدل والمساواة، الى المساهمة في نشر الوعي بضرورة إنهاء الإفلات من العقاب على الجرائم النكراء التي تستهدف الصحافيين..
المصدر: الصباح نيوز

الساحلTV