أحداث عامة أخبار متفرقات

فقرات متنوعة وتلازم البعدين الثقافي والاقتصادي في الدورة 41 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى

تتميز الدورة 41 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى التي تنتظم خلال الفترة من 24 الى 30 ديسمبر الجاري بتنوع الفقرات وتلازم البعدين الاقتصادي والثقافي في الاركان القارة للمهرجان.

وأفادت مديرة المهرجان وفاء دعاسة خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الثلاثاء بالقلعة الكبرى ان افتتاح المهرجان سيكون يوم السبت 24 ديسمبر بتنظيم كرنفال ” قلعة الثقافة والسلام ” الذي يتضمن مجموعة من العروض الفنية والعربات المجرورة وعروض الدمى العملاقة واللوحات الراقصة في شوارع مدينة القلعة الكبرى.

وتتضمن الدورة 41 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى وفق ما صرح به المنظمون مجموعة من السهرات الموسيقية التي يحييها بالخصوص ميسون فطناسي وامنة فاخر وراد ستار / راب/ وحسان الدوس الى جانب عرض مسرحية ” حسين في بيكين ” كما تتضمن الدورة مجموعة من العروض الفنية الموجهة للأطفال.

وتوازيا مع السهرات الفنية قالت مديرة المهرجان ان الدورة 41 للمهرجان الدولي للزيتونة بالقلعة الكبرى تحافظ على الفقرات القارة وأهمها الندوة العلمية الفلاحية التي ستكون بعنوان ” انحباس الامطار وتاثير التغيرات المناخية على شجرة الزيتون ” تتخللها نقاشات ومقترحات حول الممارسات الفضلى للتخفيف من اثار الجفاف والتقنيات الزراعية لمجابهة التقلبات المناخية.

كما تنعقد في اطار المهرجان ندوة فكرية حول ” طفل التوحد وسبل ادماجه في المؤسسة التربوية ” تتخللها نقاشات ومقترحات لمعالجة اضطرابات التوحد لدى الأطفال وسيكون متابعو المهرجان على موعد مع اليوم السياحي الذي يعد احد ابرز الفقرات والذي يكشف عن عمق المخزون الثقافي والتراثي للجهة وتتخلله جملة من الورشات في رحي الزيتون وصناعة الخبز والرقاق واعداد الماكولات القلعية وعرض المنتوجات والصناعات التقليدية للحرفيين وسيم بالمناسبة تشريك عدد من السياح المقيمين بالجهة في فعاليات هذا اليوم السياحي.

Jawhara FM