أحداث عامة أخبار

شرف الدين: أشغال ملعب سوسة تجاوزت 32 مليارا بسبب التّأخير والتعطيل

أكد رئيس النجم الرياضي الساحلي رضا شرف الدين أن الملعب الأولمبي بسوسة شُيّد منذ أكثر من 30 سنة وبرامج توسعته كانت مقررة منذ عشرات السنين.

واعتبر أن إضفاء مواصفات عالمية على ملعب سوسة يعتبر مفخرة ومكسبا للرياضة، مشددا على أهمية أن تكون الملاعب التونسية في مستوى معيّن بهدف التسويق للرياضة التونسية.

وقال رئيس النجم إن أشغال التّوسعة كانت مخاطرة من الهيئة المديرة لفريق جوهرة الساحل، وتضحية من قبل الجماهير التي ستتكبد عناء التنقل لحضور مقابلات الفريق بعيدا عن ملعبها.

وتابع في هذا الإطار ‘ مررنا بالعديد من المشاكل، منها خلاص المقاول التي تمكنا من تجاوزها، كما أن المشاكل إدارية بحتة، وأتوجه بالشكر في هذا الإطار إلى وزيري الرياضة والتجهيز لأنهما عملا بجهد لاستكمال الملف حتى تستأنف أشغال الصيانة والتوسعة بعد التعطيل الذي سجلته..’

وقال بالمناسبة إن الملعب من المتوقع أن يكون جاهزا في جوان 2021، لافتا إلى أن تقدم الأشغال تجاوز الـ50 بالمائة. وتابع ‘بادئ الأمر تم رصد استثمار بـ 8 مليارات للأشغال، واليوم تجاوز هذا الرقم 32 مليارا بعد فتح الصفقات.. أي أن التأخير كلّف الكثير على الدولة وعلى المجموعة.. ونتمنى أن يتم تجاوز عدة إشكاليات إدارية وأن يتحمل الجميع مسؤوليته حتى يجهز الملعب..’

المصدر : موزاييك أف أم